المحمدية : ندوة فكرية حول ” العنف ضد النساء و قانون 103.13 بتنظيم من جمعية رهان للتنمية والشباب

المحمدية :
المغربية المستقلة : ياسين الكرش
نظمت جمعية رهان للشباب و التنمية، يومه السبت 07 أبريل ندوة فكرية بعنوان ” العنف ضد المرأة و قانون 103.13″ الدي صاغته وزارة الاسرة و التضامن والتنمية الاجتماعية بشراكة مع وزارة العدل. و التي حملت في طياتها نقاش إجتماعي قانوني لظاهرة العنف بجميع مكوناته. وذلك إيمانا منا أن هذا الموضوع مكون من مكونات الحداثة وحجر أساس لبناء مجتمع يسير نحو التحديث و يتقبل الأخر ويحترم قيم الديمقراطية ؛ وذالك بمشاركة كل من اﻷستاذتين القديرتين:
– ذ.مليكة الفد رئيسة جمعية مواساة عن المركز اﻹجتماعي للأم و الطفل – المحمدية، و الفضاء التربوي للمرأةو الطفل. ببني يخلف و
– ذ. نبيلة جلال محامية و فاعلة حقوقية.
كما تميزت الندوة بتفاعل شيق و ممتع لسلوك العنف، الشيء الذي لامسناه في طيلة الندوة ؛ و التي أطرت أيضا من طرف الزميلة سمية الراوي عن الجمعية.


هذه الندوة الفكرية أبرزت مستجدات وآفاق قانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء والإحاطة بهذه الظاهرة التي أصبحت تنخر جسد المجتمع المغربي ، وسيكون الغرض من وراء ذلك التوعية بأبعاد وبخطورة العنف ضد النساء وكذا تقديم حلول بديلة لمعالجة هذه الظاهرة ؛ كما إتسمت بحضور مجموعة من الطلبة الشباب و فعاليات المجتمع المدني ؛ الذين نشكر لهم تلبية الدعوة و وصال الروح التنموية التضامنية.

Loading...