رسالة مفتوحة للسيد وزير الصحة من المنسق الاقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بالفقيه بن صالح

المغربية المستقلة : متابعة

رسالة مفتوحة الى السيد وزير الصحة.
سلام تام وبعد هل وصل الى علمك سيدي الوزير ان الوضع الصحي بدار واد زيدوح كارثي وفي وضع جد مزري انطلاقا من المستشفى الاقليمي لبني ملال الدي يعيش نقصا كبيرا في عدد الاطباء خصوصا دووي الاختصاص مرورا بقسم المستعجلات الدي يعيش اكتضاضا على طول السنة مما يخلق ارتباكا وضغطا كبيرا هناك خصوصا مع تواجد اكثر الحالات خطورة في وقت واحد وصولا الى فسم الولادة الدي يعرف اقبح الصفات كالرشوة والزبونية ومن لم تدفع بتم ارسالها الى بني ملال في حالة خطر( ولنا عودة لهدا القسم) المركز الصحي بدار ولد زيدوح.
وهل وصل الى علمك سيدي الوزير ان المستشفى الاقليمي بدون راديو الاشعة لازيد من شهر وهل تعلم سيدي حجم معاناة المرضى وتنقلهم ومايزيد من حالة اكتضاض وضغط.؟؟ ؛ وستكون لنا زيارات لهدا المستشفى قريبا.
هل وصل الى علمك ايضا سيدي الوزير ان طبيب المركز الصحي دار ولد زيدوح لا يحضر لعمله الا في حدود الساعة الحادية عشر صباحا وخروجه في حدود الساعة الواحدة الا الربع يوميا …. لي بغى يموت يموت وهناك ايضا انعدام الادوية وبالاخص للامراض المزمنة كالسكري والضغط الدموي والسل………..و…..و…. وهناك غياب المداومة نهارا وليلا وليكن في علمكم سيدي الوزير ان هدا المركز الصحي يستقبل سكان اكثر من سبع جماعات محلية وكثافة سكانية لا تعد ولا تحصى بالارقام اما قسم الولادة لا محل له من الاعراب ولا يحمل من الاسم سوى البناية.
وفي الختام لابد ان نحيط بعلمكم اننا راسلنا وجلسنا كل المناديب الاقليميين الدين مروا على اقليم الفقيه بن صالح للصحة بدون اية نتيجة او هدف.
مع تحياتي مهدوب ابراهيم المنسق الاقليمي للمنتدى المغربي لحقوق الانسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بالفقيه بن صالح وعضو الامانة العامة.

Loading...