زاگورة : النسخة الخامسة من الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الإنجليزية

المغربية المستقلة : متابعة أسماء عزيم

تحتضن مدينة زاكورة يومي 26 و 27 ابريل 2019 النسخة الخامسة من الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الانجليزية. ”
للإشارة فهذا الملتقى،من تنظيم جمعية بسمة للغة الانجليزية بزاكورة، بشراكة مع المديرية الإقليميةلوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بزاكورة..

و يأتي تنظيم هذا الملتقى حسب بلاغ للمنظمين ، بهدف تعزيز التربية اللغوية للمتعلمين و المتعلمات لتلبية حاجياتهم المتجددة وصقل مهاراتهم الأكاديمية والمهنية لتحسين فرص ولوج الأجيال المقبلة لسوق الشغل، وتعزيز تنافسية المغرب في عالم يتغير بشكل سريع.

كما يهدف الملتقى حسب ذات المصدر ، إلى تقوية مكانة اللغة الإنجليزية في المنظومة التربوية والارتقاء بالمستوى العام للتمكن منها، عبر إذكاء روح المنافسة والتنافس والتشجيع و الرفع من مستويات التحصيل الدراسي بخلق مبادرات لتحفيز المتعلمين و المتعلمات و صقل مواهبهم.

و سيعمد الملتقى من خلال هذه الدورة إلى فتح المجال لأزيد من 150 تلميذ و تلميذة ينتمون لمختلف الثانويات الاعدادية و التأهلية بالمغرب ، لإبراز مواهبهم في المسرح وفن الخطابة والموسيقى والتهجئة، و إتاحة الفرصة لهم قصد تطوير مواهبهم و قدراتهم، و تتويج المتفوقين و المتفوقات منهم.

و سينشط فعاليات هذا الملتقى أساتذة اللغة الإنجليزية و ممثلين عن هيئة السلام الأمريكية وعدد من الفاعلين التربويين ، عبر ورشات و دورات تكوينية و عروض مسرحية و موسيقية ، بالإضافة إلى تقاسم التجارب الناجعة في مجال تدريس اللغة الانجليزية.

Loading...