إيطاليا : إتفاقية من أجل التوأمة بين جماعة الدشيرة وبلدية كامبنيا

المغربية المستقلة  : متابعة عبد اللطيف الباز

بحضور القنصل المغربي بنابولي عبد القادر ناجي؛ جرى قبل قليل بمدينة “كامبنيا ” الإيطالية توقيع إتفاقية توامة مع مدينة الدشيرة بجهة العيون الساقية الحمراء. وشهد حفل التوقيع إلى جانب القنصل العام للمملكة بنابولي عبد القادر ناجي حضور عدد من المسؤولين الإيطاليين بمدينة كامبنيا، بالإضافة إلى عمدة المدينة “روبرتو موناكو” حيث تم خلال هذا الحفل تبادل الهدايا والتذكارات بين الطرفين. وقد تم توقيع هذه الاتفاقية التي تعد الاولى من نوعها على صعيد إقليم الدشيرة، خلال حفل نظم بالمناسبة بمقر بلدية كامبنيا جنوب إيطاليا من طرف عمدة البلدية ، ورئيس الجماعة الحضرية لمدينة الدشيرة الممثلة في شخص رئيس جماعتها الترابية ” سيداتي بنمسعود ،قصد إقامة علاقات دائمة ومتبادلة مبنية على التعاون في المجالات الاجتماعية، الاقتصادية، السياحية، التجارية، الثقافية والعلمية.

هذا الإتفاق جرى بنسخته العربية والايطالية كما تعهد من خلال الطرفان؛ على تكثيف تبادل الزيارات والخبرات في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياحية والتجارية والعلمية وذلك من خلال خلق برامج بين المدينتين لتعزيز التنمية المستدامة بين الجانبين. وبهذه المناسبة؛ قال روبيرتو موناكو عمدة بلدية كامبنيا، بأن إتفاقية التوأمة بين بلدية الدشيرة وكامبنيا تروم بالاساس إلى “تعزيز التعاون بين المدينتين الإيطالية والمغربية، وتسعى إلى المساهمة في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين المغرب وإيطاليا ”.

وأضاف المسؤول الإيطالي؛ أن هذه الإتفاقية تشكل ايضا مناسبة للاطلاع على المشاريع التنموية الرئيسية المنجزة بمدينة الدشيرة بجهةالعيون الساقيةالحمراء.

ومن جهته، قال ” سيداتي بنمسعود “ رئيس المجلس البلدي الدشيرة ان المدينتين اللتين تشتركان في مبادئ الحرية واحترام حقوق الإنسان، تحذوهما رغبة قوية لإبرام اتفاقية توأمة في المستقبل”.

وأضاف المتحدث؛ أن هذا اللقاء قد شكل كذلك فرصة لتسليط الضوء على البرنامج التنموي الذي تحقق بالمدينة سواء من حيث البنيات التحتية، أو مسلسل التنمية القائم بالإقليم.

Loading...