وجدة : إنشاء الجمعية المهنية لسائقي حافلات النقل السياحي بالمنطقة الشرقية .

المغربية المستقلة  : حسن مقرز

تعزز النسيج الجمعوي المهني في مدينة المساجد مؤخرا بتأسيس “الجمعية المهنية لسائقي حافلات النقل السياحي بجهة الشرق ” التي تهدف إلى إنعاش وتثمين النشاط السياحي في المنطقة الشرقية على وجه الخصوص، والمملكة عموما.و نظرا للفراغ الذي يعرفه جسر التواصل بين السائقين المهنيين بالجهة الشرقية للمملكة و بين باقي الجهات الحكومية و الغير الحكومية والتي لها تدخل مباشر في مجال السياقة المهنية,تم تأسيس الجمعية المهنية لسائقي حافلات النقل السياحي بالمنطقة الشرقية. و ذلك يومه 10يناير 2022.
و من اهداف الجمعية توعية السائق المهني المغربي عن مدّونتي السير والشغل و حث السائقين المهنيين على احترام القانون للحد من حوادث السير ومؤازرة السائقين المهنيين في كل محنهم المهنية و ذلك عبر المطالبة بتطبيق القانون و تفعيله .
بالإضافة الى التحديات والتجاوزات التي تواجه النقل السياحي والكشف عن الدور الذي يلعبه النقل وخاصة السياحي منه في الاقتصاد الوطني.ومواكبة متطلبات السوق السياحي العالمي، من اجل تأمين الراحة والسلامة العامة لمتلقي هذه الخدمة من السياح الأجانب والسياح المغاربة على حد سواء .
و النقل السياحي يلعب دورا مهما في تنشيط قطاع السياحة عموما بالمغرب والمنطقة الشرقية خاصة ، فالسائق المهني السياحي، يعتبر سفيرا لبلده، فهو أول من يستقبل السائح ببوابة المطار، وبالتالي فدوره مهم في هذه السلسلة.

Loading...