طانطان : الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالوطيةتدين بشدة اﻹقصاء والتهميش الذي يمارس على عمال تجديد و خياطة شباك الصيد
المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

تتابع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق اﻹنسان فرع الوطية باهتمام كببر وبروح المسؤولية مايعيشة عمال تجديد و خياطة شباك الصيد بميناء الوطية من مشاكل بالجملة
حيث أن هؤلاء العمال يشتغلون في أرضية غير صالحة للعمل و معرضون لأشعة الشمس الحارقة ويشتغلون بدون أي وثائق ومعرضون للطرد التعسفي في أي وقت بدون التحصل على أجورهم و مماطلة بعض أرباب العمل من ما ينجم عنه تردي وضعيتهم. و حتى مشغلي هذه الفئة بدورهم لايحملون أي تصريح أو عقود من أرباب البواخر ماعدا إتفاق شفهي فهذه الفئة تشتغل في ظروف أقل مايقال عنها أنها مزريةومن هذا المنطلق فإن الرابطة المغربية للمواطنة و حقوق اﻹنسان تعلن مايلي :
تؤكد على ضرورة الترافع وبكل الوسائل التي يكفلها القانون وتدخل في مهامها من أجل
تلبية المطالب الأساسية لهذه الفئة كما تحت عليها المواثيق والأعراف الدولية.
تأكيدها على ضرورة التدخل العاجل للجهات المختصة للحد من مشاكل هذه الفئة
تدين بشدة اﻹقصاء و التهميش الذي يمارس على هذه الفئة.
تناشد كل الجهات المختصة و الحقوقيين و المسؤولين واﻹعلاميين و الضمائر الحية بضرورة
الوقوف بجانب هذه الفئة و تسليط الضوء على مشاكلها ومساندتها ومؤازرتها حتى حصولها
على حقوقها الكاملة.
