اشتوكة: إقالة ثلاثة أعضاء من المجلس الجماعي لبيوكرى

المغربية المستقلة : عزيز الحيان

تم اليوم عملية إقالة ثلاثة أعضاء من مجلس جماعة وادي الصفاء فـي جلسة استثنائية للمجلس. و حسب تصريحات “محند بوخالي” رئيس مجلس الجماعة القروية وادي الصفاء المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، فقد تم ادراج الاقالات بعد فرز الغياب بعذر غيـر مقبـول للأعضاء على أساس سجل الحضور، و ذلك بعد تغيبهم ثلاث دورات متتالية، وخمس دورات متفرقة.

وأكد الرئيس أن غياب الاعضاء المعنيين بعـذر غيـر مقبـول هو أمر مثبت ومسجل في محاضر الدورات الدي تمت معاينته كموضوع النقاش من طرف أعضاء المجلس وتطبيقاً للمادة 67، عُرضت النقـاط للتصـويت و وافق أغلبية أعضاء المجلس بعد معاينتهم للمحاضر.

وقد صادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على إقالة “محمد لشكر” عن حزب العدالة و التنمية، و “عزيزة عتيق” عن حزب الإستقلال، اضافة الى “مبارك بامحند” عن حزب الاصالة و المعاصرة.

واستندت الأغلبية في قرار الإقالة على مقتضيات المادة 67 من القانون رقم 113/14 المتعلق بالجماعات، الذي يعتبر أن كل عضو من أعضاء المجلس لم يلبٍ الاستدعاء لحضور ثلاث دورات متتالية أو خمس دورات بصفة متقطعة دون مبرر يقبله المجلس، يعتبر مقالا بحكم القانون و يجتمع المجلس لمعاينة هذه الإقالة.

Loading...