المغربية المستقلة : متابعة عبدالحق بنعلي
على خلفية تقرير توصل به السيد عامل إقليم برشيد جمال خلوق المسؤول الترابي ، يفيد باعفاء وإلحاق رجل سلطة برتبة «قائد» للعمل بعمالة برشيد، بعدما كان الأخير يرأس ملحقة إدارية بالجماعة الترابية برشيد، لضبط الأمور» حيت تساءل مهتمون بتدبير الشأن العام حول مصير الانتقادات التي تتعلق بالتدبير الإداري على مستوى قيادة أولاد أحريز الغربية، التابعة ترابيا لجماعة الساحل أولاد احريز بإقليم برشيد.
وأشارت مصادر مطلعة إلى أن التقارير التي توصل بها قسم الشؤون الداخلية، تشير إلى لجوء مواطنين إلى البناء العشوائي بوتيرة متسارعة وغير مسبوقة، إذ يفترض بالموظف الحكومي المعني بالإشراف على شؤون القيادة، القيام بمعاينات ميدانية وتشديد المراقبة وعدم التساهل في تحرير محاضر الملفات وإحالتها على السلطة القضائية، وفي هذا الصدد أضحى العامل جمال خلوق مطالبا بإيفاد لجنة تقنية مختلطة لمعاينة وضعية مجموعة من الفيلات والمباني الفاخرة، للتأكد من وجود التراخيص المطلوبة، كما يجري الحديث عن تنامي ظاهرة حفر الآبار بدون ترخيص، وعدم تحرير مخالفات في حق ممتهني حفر الآبار، وعدم اللجوء إلى حجز الآليات. والمعدات المستعملة. في مقابل ذلك، ودائما على صعيد قيادة أولاد احريز الغربية باتت السلطات الإقليمية بعمالة برشيد، مطالبة بضرورة فتح تحقيق بشأن ملفات توزيع الدقيق المدعم، والتحقق من لوائح المستفيدين من الدعم المذكور، فضلا عن فتح بحث بخصوص الانتقادات التي تلاحق منح رخص ما يسمى بالصبغة الجماعية، وتحديد مصير المساعدات التي قدمتها شركة «لافارج هولسيم»، رفقة المحسنين» إلى القيادة بمناسبة شهر رمضان الماضي،.
