منظمة حقوقية مستقلة تندد و بشدة حول الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة الصادرة من طرف دولة الكابرانات ، بخصوص احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين بسبب ملابس رياضية تحمل خريطة المغرب

المغربية المستقلة  :

المغرب – المحمدية في: 2024.04.19

بيان تنديدي حول الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة الصادرة من طرف دولة الكابرانات ، بخصوص احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين بسبب ملابس رياضية تحمل خريطة المغرب.

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها الشديد بخصوص احتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين زوال اليوم الجمعة 19 أبريل 2024 بسبب ملابس رياضية تحمل خريطة المملكة المغربية الشريفة.

والغريب في الأمر كما هو متعارف عليه أن أقمصة الأندية يتم بعثها إلى اتحاد كرة قدم الذي يصادق عليها قبل اللعب، وهذه ليست المرة الأولى التي يلعب فيها الفريق البركاني بهذا القميص.

إذ تحمل المنظمة كامل المسؤولية للإتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص هاته الخروقات السافرة الصادرة عن دولة الجزائر والبعيدة كل البعد عن مبادئ وأخلاق كرة القدم.

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

* تنديدها الشديد بهذه التصرفات الخطيرة والمتهورة باحتجاز بعثة فريق نهضة بركان بمطار هواري بومدين.

* اعتبارها ان النظام العسكري الجزائري المفلس كشف عداءه الواضح والجلي تجاه الوحدة الوطنية للمملكة المغربية الشريفة وثوابتها خاصة بعد اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.

* استهجانها للمسرحية المضحكة للنظام العسكري في مشهد يكشف عن حقد دفين لنظام الكابرانات تجاه ثوابت المملكة المغربية و الذي يتجه نحو الإفلاس الأخلاقي بعدما فشل على كافة الأصعدة .

* تأكيدها على أن النظام الجزائري اختلطت عليه الأمور جراء تلقيه ضربات وإخفاقات متتالية خاصة في المجال الدبلوماسي مما أدى إلى فقدانه لبوصلته الأخلاقية والديبلوماسية حيث أصبح يعرف جيدا ان نهاية سقوطه وشيكة.

* تثمينها و افتخارها بالسياسة الحكيمة والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده و التي جعلت المغرب يحتل مكانة أساسية بالقارة الإفريقية والعالم.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

 

Loading...