المحمدية : أخيرا يخرج مشكل الماء الصالح للشرب بالشلالات من””” القنوات المسدودة”””” ….على هامش اجتماع أغلبية المجلس الجماعي بمقر العمالة
المحمدية :
المغربية المستقلة : متابعة
عقد يوم الخميس 29/03/2018 ؛ على الساعة الثالثة والنصف زوالا بمقر عمالة المحمدية ؛ اجتماع بين مسؤول رفيع المستوى بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي بالشلالات البالغ عددهم 26 عضوا ؛ لتدارس إشكالية تزويد الساكنة القروية بالماء الصالح للشرب؛ والوصول إلى حل جدري حول ما وصلت إليه “الاتفاقية” ؛ بعدما تعالت اصوات الساكنة المحتجة ؛ وكثر الحديث والإشاعات المغرضة التي لا أساس لها من الصحة والاتهامات الباطلة؛ حول هذا الموضوع الذي استغلته جهات وأفراد لتضليل المواطنين بأفكار واهية؛ لاتمت للواقع بأي شكل من الأشكال ؛ بماهو مضمن وثائقيا من مصالح الجماعة الترابية؛ كما نادت به أغلبية المجلس في أكثر من اجتماع ومقرر جماعي. …
ومن خلال الاطلاع على الحقائق؛ التي تبينت للمسؤولين على الصعيد الاقليمي والوطني ايضا ؛ والتي ستظهر للعلن من خلال الدراسة الجدرية ؛ حول قانونية المشروع الدي قيل فيه الكثير ؛ بقدر ما أن المسألة تتعلق بدراسة جدية لمعرفة مكامن الخلل؛ والإطلاع على كل صغيرة وكبيرة ؛ من خلال تظافر الجهود بين سلطة الوصاية؛ ورئيس المجلس الجماعي
في نفس الصدد ومن خلال دارسة حيتيات الموضوع من مسؤولي الشأن الإقليمي من جميع جوانبه ؛ وما تم توضيحه للقائمين على الشأن المحلي بجماعة الشلالات؛ انه تم التوصل إلى تقرير من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ؛ وكذا تفسيرات مستفيضة من الجماعة؛ وتوفرت أيضا معطيات تم الاطلاع عليها من أجل التأشير؛ بغية حماية الجماعة الترابية قانونيا و دستوريا ؛ حيث تبين أنه لامانع في تنفيذ المقرر الجماعي الخاص بتزويد العالم القروي بعدادات الماء الصالح للشرب من طرف الشركة المخول لها؛ تماشيا مع الاتفاقيات المبرمة في هدا الشأن؛ يذكر أن هذا الاجتماع اماط اللثام واللبس عن مجموعة من التأويلات الخاصة بمدى قانونية الشركة ومرجعيتها التاريخية بالإقليم ؛ علما أنها باشرت مجموعة من الخدمات في هذا الباب؛ بكل من جماعة سيدي موسى بن علي؛ وجماعة بني اخلف .
وفي هذا الصدد فقد طالبت الجهة المسؤولة عن الشأن الإقليمي بعمالة المحمدية ؛ ممثلي الساكنة بجماعة الشلالات بتتبع العملية؛ لكي لاتكون هناك انزلاقات ؛ تتجلى بالأساس في الربط الفردي الغير المقنن جماعيا ضمانا لشفافية العملية. …” يتبع ”