السلطات المغربية تقرر السحب الفوري لـ شوكولاتة “كيندر” من الأسواق.

المغربية المستقلة  :

قررت السلطات المغربية، مساء يومه الثلاثاء 5 أبريل 2022، السحب الفوري لكل المنتجات المشبوهة لماركة الشوكولاتة “كيندر” من الأسواق، سواء على مستوى المستوردين أو سلاسل التوزيع.

وأفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في بلاغ له، بأن هذا القرار يأتي بسبب الاشتباه في إصابة دفعات من منتجات شركة “فيريرو” ببكتيريا “السالمونيلا تيفيموريوم” المسؤولة عن التسمم الغذائي.

وأوضح البلاغ أن “أونسا” قرر اتخاذ تدابير طارئة بداية بتعزيز الرقابة على جميع منتجات Ferrero عند الاستيراد لتجنب إدخال دفعات من هذه المنتجات في السوق الوطنية، والسحب الفوري من دائرة التسويق على مستوى المستوردين وسلاسل التوزيع لجميع دفعات المنتجات المعنية.

ويتعلق الأمر، حسب البلاغ بكل من “Kinder Surprise” من فئة 20 غرام و100 غرام، مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية يونيو 2022 ونهاية أكتوبر 2022، و”Kinder Schoko-Bons” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت 2022، و”Kinder Mini Eggs” مع تواريخ انتهاء الصلاحية بين نهاية أبريل ونهاية غشت، إضافة إلى “Kinder Happy Moments” و”Kinder Mix” مع تواريخ انتهاء الصلاحية في نهاية غشت 2022.

وكتدبير احترازي، دعت “أونسا” المستهلكين إلى عدم شراء المنتجات المشار إليها، مطالبة الأشخاص الذين يحتفظون بها بعدم استهلاكها.

وكانت السلطات الصحية البريطانية، قد أعلنت السبت عن سحب كميات من منتج بيضة “كيندر سوربرايز” بسبب الاشتباه في احتوائها على بكتيريا “السالمونيلا”، وذلك بعد اكتشاف إصابة نحو 63 شخصا في البلاد، معظمهم من الأطفال، بالمرض نتيجة استهلاكهم لهذا المنتوج.

وتعمل مجموعة “فريريو”، منذ الاثنين، على سحب كل منتجات “بيضة كيندر” وأنواع من شوكولاتة “كيندر” من الأسواق الأوروبية والبريطانية لاكتشاف أنها ملوثة بـ”السلامونيلا” التي تسبب تسمما غذائيا

Loading...