تأجيل اكبر مهرجان باوروبا بسبب الظروف الوبائية + فيديو

المغربية المستقلة  : حسن مقرز موفد الجريدة  ببروكسل

انضم مهرجان القفطان الدولي المغربي بالعاصمة السياسية لاوروبا بروكسيل , الى العديد من الفعاليات الفنية الدولية , التي ثم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد .

حيث اكد المنظم الدولي رئيس المهرجان الاستاذ يوسف البياض , والذي يعتبر من الشخصيات البارزة في خلق الحذث التنظيمي على المستوى الدولي, ان المهرجان لن يعقد في موعده المحدد , واكد في سير حذيثه الذي اجراه مع منابر اعلامية في ندوة صحفية وفي حضورنا كصحفي بالمغربية المستقلة التي غطت هذا الحذث الكبير , وتأجيل هذا العرس المغربي الدولي الى غاية 12 من شهر مارس من هاته السنة .

والجدير بالذكر فقد اكد رئيس المهرجان الاستاذ يوسف البياض على حرصه على تنظيم وقته بحيث يكون متاحا في موعده الجديد , وان لا ننسى ان هذا المهرجان الذي يعتبر اكبر مهرجان على المستوى المحلي وخاصة ببلجيكا , وان نمضي قدما في خطتنا بإقامة حفل بهيج في دراسة اختيارات شاملة ترقى الى المستوى المطلوب والمعهود .
ويرتدي مهرجان القفطان الدولي أهمية كبرى على الصعيدين الثقافي والاقتصادي، إذ يستقطب في العادة سنويا عدد من المصممين والمبدعين و حلة من الفنانين .

 

وقد تتزامن نسخة 2022 مع إعادة تحريك عجلة الحفلات والتظاهرات الثقافية العالمية، في ظل الجهود لإخراج القطاع من أزمته المستمرة منذ أشهر بفعل إغلاق الصالات ومنع الاحتفالات و التظاهرات الثقافية حول العالم .

وقالت إدارة المهرجان، في البيان الصحفي ، إنها تأسف لقرارها “الصعب”، حرصًا على صحة وسلامة المشاركين والضيوف، مُضيفة أنه تم تحديد موعد دورة 2022 يوم 12 مارس .

Loading...