المغربية المستقلة : متابعة ادريس حريحر
استفادت الجماعات الترابية القروية المنتمية لإقليم القنيطرة ، صباح الجمعة 14 فبراير الجاري ،من سيارات للنقل المدرسي في إطار تنزيل برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية،الذي أشرفت عليه عمالة اقليم القنيطرة وذلك للمساهمة في تغطية النقص الحاد الذي يعاني منه الإقليم في مجال النقل المدرسي .
و قام السيد فؤاد المحمدي،عامل الإقليم،برفقة مساعديه الأقربين وبحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية والتعليم بالقنيطرة و رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم و شخصيات أخرى مدنية وعسكرية، على مراسيم تسليم مفاتيح 19 حافلة خاصة بالنقل المدرسي،دعمًا لبرامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة ومحاربة الهدر المدرسي .

وقد سلمت السيارات لفائدة الجماعات التالية: وادى المخازن-بني مالك-عرباة-قرية بنعودة -سيدي الطيبي-سيدي علال التازي-سوق الثلاثاء الغرب-سيدي محمد احمر-البحارة-اولاد عياد-سيدي بوبكر بلحاج-الشوافع-اللاميمونة-المناصرة-المكرن-سيدي محمد بنمنصور-اولاد سلامة و عامر سفلية.
يذكر ان مدينة القنيطرة ونواحيها تعيش، لفترة فاقت الشهرين ،على إيقاع أزمة نقل حادة بسبب توقف الشركة الوحيدة التي كانت تؤمن خدمات النقل الحضري بالمدينة والإقليم،والتي لازالت تداعياتها تنذر بالكثير من التطورات.
