مجلس الأمن يؤجل التصويت على مشروع قرار تمديد بعثة الأممية بالصحراء المغربية إلى يوم غد لهذا السبب

المغربية المستقلة : متابعة عبد الراضي لمقدم

أفادت مصادر إعلامية وطنية و دولية أن مجلس الأمن،أجل التصويت على قرار تمديد ولاية بعثة “المينورسو” لستة أشهر تبدأ من فاتح ماي المقبل إلى يوم غد الثلاثاء.
ذات المصادر أوضحت إلى أن هذا التأجيل جاء بسبب ما أسمته بالتحفظات التي أبداها بعض الأعضاء على مسودة القرار الذي قدمته الولايات المتحدة.
ويشار إلى أنه كان مقررا أن يصوت مجلس الأمن، اليوم الاثنين، على تمديد ولاية البعثة الأممية “المينورسو” لستة أشهر، وفق ما جاء في جدول أعمال المجلس.
والجدير بالذكر فإن ألمانيا هي التي ترأس مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الجاري، ويوجد من بين الأعضاء غير الدائمين جنوب إفريقيا التي تعتبر من أشد الداعمين لجبهة “البوليساريو” الانفصالية.
وكعادتها تحاول جنوب إفريقيا جاهدة عرقلة التصويت على مسودة القرار الذي قدمته الولايات المتحدة والذي ينص على تجديد ولاية “المينورسو” إلى 6 أشهر.
وفي الوقت الذي تطالب فيه الولايات المتحدة الأمريكية بتمديد ولاية “المينورسو” لـ6 أشهر أخرى، تصر فرنسا على تمديدها لسنة كاملة.
وخلال أكتوبر الماضي رحبت مجموعة من الدول بتبني مجلس الأمن الدولي،قرار تمديد مهمة بعثة المينورسو لمدة 6 أشهر، إلى غاية 30 أبريل 2019.

Loading...