مؤطرون وطلبة من جهة العيون الساقية يزورون مراكز التكوين الفلاحي بالفقيه بن صالح ويستفيدون من تجربة إنتاج الحليب بسيدي حمادي الفقيه بن صالح

الفقيه بن صالح :

المغربية المستقلة : ابراهيم مهدوب

نظم مجموعة من الطلبة بقطب المتعدد المراكز بجهة العيون الساقية الحمراء مؤخرا زيارة إلى القطب المتعدد المراكز بجهة بني ملال خنيفرة ، وذلك في إطار تبادل التجارب بين المؤسستين في مجال إنتاج الحليب ومشتقاته.

وزار الطلبة والطالبات المعهد التقني المتخصص الفلاحي والثانوية الفلاحية بالفقيه بن صالح ، كما زاروا احدى الضيعات الفلاحية المتخصصة في تربية المواشي ، وضيعة فلاحية للحوامض ، ووقفوا على أهمية هذا المجال الفلاحي الذي تتميز به جهة بني ملال خنيفرة والثروات الفلاحية لاقليم الفقيه بن صالح.

وزار طلبة العيون مركز التأهيل الفلاحي سيدي حمادي بالفقيه بن صالح، وتفقدوا جميع الوحدات الصناعية الخاصة بانتاج الحليب ومشتقاته ، والتي تعتبر تجربة رائدة بالمغرب والأولى من نوعها ، حيث قدم لهم محمد أمين الجباري مدير مركز التأهيل الفلاحي سيدي حمادي شروحات مهمة حول تقنيات اشتغال الآلات المنتجة للحليب ومشتقاته ، وأوضح لهم تجربة هذه الوحدة النموذجية الانتاجية الأكبر بالمغرب.

وفي تصريح للجريدة أكد محمد أمين الجباري مدير المركز الفلاحي أن هذه الزيارة تأتي في إطار التواصل بين مراكز التأهيل الفلاحي ، ورحب بالوفد المكون من 4 أطر و16 متدرب ، وأكد أنها فرصة للاستفادة من تجربة الوحدة النموذجية بسيدي حمادي ، وكذلك مناسبة لتعارف طلبة جهة العيون الساقية مع طلبة جهة بني ملال خنيفرة .
ومن جانبه أكد محمد الداودي مدير مركز التأهيل الفلاحي بالعيون أن طلبته استفادوا كثيرا خلال هذه الزيارة لجهة بني ملال خنيفرة ، وكانت مناسبة لهم للتعرف على التكوين بالوحدة النموذجية بسيدي حمادي وستفتح لهم آفاقا في حياتهم المهنية ، وشكر مدير المركز الفلاحي سيدي حمادي على حفاوة الاستقبال.

Loading...