تكريم القنصل العام لطراكونا سلوى بشري بالملتقى الثالث للهجرة

العرائش :

المغربية المستقلة : مروان رشيد

في إطار فعاليات الملتقى الوطني الثالث للهجرة وتحت شعار ” الهجرة بأفريقيا ،الافاق والتحديات على ضوء مخرجات الميثاق العالمي للهجرة ” المنظم أيام 27-26 أبريل 2019 بمدينة العرائش حظيت السيدة المحترمة سلوى بشري القنصل العام للمملكة المغربية بطراكونا بحضور السيد عامل إقليم العرائش على تكريمها من طرف المؤسسة المتوسطية للتعاون والتنمية والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والمؤسسة الألمانية ” كونراد إدناور” بحضور ممثلين عن المجلس الإقليمي للعرائش وجماعة العرائش وعمالة طنجة أصيلة والكلية المتعددة التخصصات بالعرائش .

وقد جاء إختيار هذه الشخصية لسنة 2019 بناءا على عطائها ألا محدود تجاه مغاربة المهجر وإهتمامها البالغ في شتى قضايا الجالية والدفاع عنها لدى المؤسسات الإسبانية وكما جاء في عدة خطابات ملكية سامية والتي وجهها جلالته للأمة بما فيه ” إننا نعرف جيدا أن هناك من يخذم الوطن بكل غيرة وصدق ” و” إن تدبير شؤون المواطنين وخذمة مصالحهم مسؤولية وطنية وأمانة جسيمة لا تقبل التهاون ولا التأخير ” وقد أشار جلالته في خطاب آخر أنه “من حق المواطن أن يتساءل ما الجدوى من وجود المؤسسات وإجراء الإنتخابات وتعيين الحكومة والوزراء والولاة والعمال والسفراء والقناصلة إذا كانو هم في واد والشعب في واد آخر ” وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك إعتمدت السيدة بشري على ديبلوماسية القرب من أجل تحقيق أهدافها في التواصل والتفاوض وتمثيل المغرب أحسن تمثيل .

Loading...