زاگورة : الإفتتاح الرسمي للنسخة الخامسة من الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الإنجليزية

زاگورة :

المغربية المستقلة : متابعة أسماء عزيم

افتتحت يوم أمس الجمعة 26 أبريل 2019 بالمركز الثقافي بزاگورة،النسخة الخامسة من الملتقى الوطني لمسابقات المواهب باللغة الإنجليزية.

يذكر أن الملتقى من تنظيم جمعية بسمة للغة الإنجليزية بزاگورة،بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بزاگورة.

يشار إلى أن حفل الإفتتاح عرف حضورا مكثفا وتضمن العديد من الفقرات المختلفة والمتنوعة منها كلمات كل من المجلس الإقليمي والمديرية الإقليمية للتعليم والمركز الثقافي وجمعية بسمة للغة الإنجليزية،وتكريم شخصيات فاعلة في الحقل التربوي والفن والكتابة والرسم.

وقد تضمن الحفل أيضا لوحات فنية تعبيرية ومسرحيات وأغاني باللغة الإنجليزية….

ويأتي تنظيم هذا الملتقى،لتعزيز التربية اللغوية للمتعلمين والمتعلمات لتلبية حاجياتهم المتجددة وصقل مهاراتهم الأكاديمية والمهنية لتحسين فرص ولوج الأجيال المقبلة لسوق الشغل،وتعزيز تنافسية المغرب في عالم يتغير وبشكل سريع.

وفي موضوع ذي صلة،أكد الحسين أزگاغ للمغربية المستقلة أن نسخة الملتقى لهذه السنة ٱختارت أن تنفتح أكثر على مؤسسات ومناطق خارج الإقليم وخارج الجهة،وأن التلاميذ سيتبارون في المسرح وفن الخطابة والتهجئة،مضيفا أن الملتقى يعمل على تقوية مكانة اللغة الإنجليزية في المنظومة التربوية والإرتقاء بالمستوى العام للتمكن منها،عبر إذكاء روح المنافسة والتنافس والتشجيع.

Loading...