انطلاق فعاليات مهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية

المغربية المستقلة : حسن افرياض

بشراكة مع المجلس الجماعي و جهة سوس ماسة و بدعم من المجلس الإقليمي لمدينة تيزنيت و بعض الفعاليات الاقتصادية و المدنية بالمدينة و بتنسيق مع دار الثقافة محمد خير الدين و عمالة اقليم تيزنيت افتتحت يومه الإثنين 15 أبريل الجاري فعاليات النسخة الثانية من مهرجان تيزنيت للمسرح و الفنون الدرامية وذلك على مدى خمسة أيام.

ويأتي هذا المهرجان الذي تتوزع برمجته على عدة فضاءات بالاقليم استجابة لتنمية الدينامية الثقافية و تثمين السلاسل الثقافية المحلية في جعله فرصة لتنشيط الحياة المسرحية في المدينة التي كانت لعقود خلت احدى معاقل الفن المسرحي في المغرب و هو ما دفع بأن تكون هناك أولوية ولادة مهرجان مسرحي متخصص و قريب من عشاق الخشبة.

و من جهة أخرى يسعى المنظمون الى التركيز على البعد العملي و التدريبي من خلال تنظيم ورشات نظرية و تطبيقية في مجالات متنوعة لفائدة الشباب و المهنين . اضافة الى تنظيم موائد مستديرة و ندوات و لقاءات للتواصل بين الفنانين المسرحين و جمهور المسرح وقد برمجت ادارة المهرجان عدة تكريمات لوجوه مسرحية أعطت الكثير للساحة الفنية كما سيستضيف المهرجان فنانين مرموقين في الساحة المسرحية المغربية .
وقد افتتح المهرجان أنشطته بندوة افتتاحية من تأطير المحاضر و الدكتور عزالدين بونيت تحت عنوان الممارسة الشبابية المسرحية بالمغرب افاق و تحديات بفضاء اكورا ، كما ستستضيف لجنة المهرجان رواد الخشبة في لجنة التحكيم على رأسها :
المخرج المسرحي محمد خوميس رئيس لجنة التحكيم
الممثل والمخرج المسرحي عبد الرزاق الزيتوني
الممثل المسرحي والسينمائي عبد الحق بلمجاهد
الممثل المسرحي والسينمائي جمال العبابسي
المخرج المسرحي التزنيتي محمد أبوري.

Loading...