تيزنيت : افتتاح فعاليات “المهرجان الوطني للمواهب الشابة “TIZNIT Talents show

المغربية المستقلة : حسن افرياض

افتتحت بمدينة تيزنيت فعاليات النسخة السادسة من “مهرجان المواهب الشابة” TIZNIT TALENTS SHOW “، الذي تنظمه جمعية “شباب ومواهب ” إلى غاية 12 أبريل الجاري، حيث يتوخى تشجيع المواهب الشابة والمبدعة، وذلك بمنحهم الفرصة للتعبير أمام الجمهور.

ويسعى المهرجان بحسب المنظمين إلى الإسهام في النهوض بالمجالين الثقافي والفني، وتشجيع المواهب الشابة في جميع ميادين وأجناس الإبداع والتعبير والموسيقى والرقص، إضافة إلى توفير ظروف وأجواء ملائمة للشباب من أجل الإبداع.

كما يهدف المنظمون من وراء هذه التظاهرة الثقافية والفنية إلى المساهمة في الحفاظ على التراث الثقافي من خلال الجمع بين الفنون التقليدية والمعاصرة في العروض الفنية التي يقدمها الشباب المبدع.

وتتخلل فقرات هذا المهرجان ورشات تكوينية من تأطير كل من الفنان الكوميدي سفيان نعوم والأستاذ محمد ضفير حفيضي اللذان قدما إضافة نوعية للمشاركين رغبة في الضفر بلقب النسخة السادسة للمهرجان.

يذكر أن الحفل الإفتتاحي عرف مشاركة كل من الفنانة سلمى بن مسعود من مدينة مكناس ،وفرقة agatucada من أكادير ، كما عرف تنشيط الفنان ديدجي كيكو من مدينة تيزنيت ،والذي تجاوب معه الجمهور الحاضر والمتعطش لمثل هذه التظاهرات الفنية ،كما عرف اليوم الأول تأهل 10 مشاركين إلى مرحلة نصف الثاني التي ستجرى يومه الثلاثاء بالمركب الثقافي محمد خير الدين بتيزنيت.

Loading...