بالصوت والصورة : الجالية المغربية تحضر بقوة لمهرجانها الخطابي بالحزب الاشتراكي خلال الحملة الانتخابية وتصريح السيد علي عقاوي ممثل الجالية لموقعنا

المغربية المستقلة : متابعة أسماء عزيم

اختار بيدرو سانشيز رئيس الحكومة والأمين العام لحزب الشعب الاشتراكى فى إسبانيا إشبيلية عاصمة إقليم الأندلس،اول محطة في برنامجه الانتخابيي و التي انهزم فيها اليسار أواخر العام الماضي للمرة الأولى في الانتخابات الاسبانية .

و خلال خطابه فى عرض برنامج الحملة الانتخابية للاشتراكيين، بذل جهد غير عادى للتعبئة الجالية المغربية فى الانتخابات البرلمانية المقررة فى 28 أبريل حتى لا يعودوا إلى الماضى.

ووفقا ماصرح بيه لنا السيد علي عقاوي رئبس الجمعية للمهاجرين المغاربة باسبانية فقد قدم بيدرو سانشيز شعار الحملة الانتخابية “إجعله يحدث”، قائلا “دعونا لا نمتنع عن التصويت عن المستقبل”.حيث يطمح إلى إعادة النظر فى دمج المغاربة المجنسين و الإسبان لتحقيق “تعبئة كبيرة” فى الانتخابات العامة فى 28 أبريل، لأن النزول للتصويت بشكل كامل يحقق المستقبل والأمل، فى حين أن عدم المشاركة فى الانتخابات يؤدى إلى التوتر والإحباط.

وأكد سانتشيز أن مستقل إسبانيا يتم تحديده فى صناديق الاقتراع، بمشاركة كافة المهاجرين وخاصة المغاربة وعلى الكل المشاركة و لابد من النظر إلى المستقبل وعدم الرغبة فى العودة إلى أسوأ ما فى الماضى.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة الاسبانية الذي تربطه علاقات متينة وقوية مع المهاجر المغربي علي عقاوي، زار المغرب مرتين في ظرف لا يتجاوز ثمانية أشهر، كما أرسل وزراء حكومته لزيارته بالنظر إلى حجم التنمية والانجازات المحققة.

وعبر بيدرو سانشيز للفاعل المدني الذي يدافع عن حقوق المهاجرين المغاربة بالديار الاسبانية، عن مثانة العلاقة التي تجمع بلاده بالمغرب، مشيدا في الوقت ذاته بما وقف عليه من تقدم وحسن الضيافة خلال زيارته الأخيرة للمغرب.

Loading...