سيدي إفني : جمعية شباب أيت الرخاء للرياضة والثقافة تنظم النسخة السابعة للسباق على الطريق

المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

نظمت جمعية شباب أيت الرخاء للرياضة والثقافة بإقليم سيدي إفني، بعد زوال يومه السبت 23 مارس 2019، الدورة السابعة للسباق على الطريق،تحت شعار “الرياضة في خدمة التنمية ” على مسافة إجمالية تقدر ب 10كيلومترات ،انطلاقا من دوار ألوس وصولا لمركز سوق إثنين أيت الرخاء ،والذي عرف مشاركة واسعة من طرف مختلف الفئات العمرية بالمنطقة .

هذا وقد توافد جمع غفير من ساكنة أيت الرخاء إلى مكان السباق لتشجيع العدائيين ،الشيء الذي ساهم في إنجاح هذه التظاهرة والتي لقيت استحسانا كبيرا لدى ساكنة المنطقة.

وجاءت نتائج هذا السباق على الشكال التالي:

فئة الفتيان :
المرتبة الأولى : أيوب اݣدرو .
المرتبة الثانية : محمد انجار .
المرتبة الثالثة : احمد ادهموا .

فئة الكبار :

المرتبة الأولى : سعيد قدرو .
المرتبة الثانية : احمد ابطاش .
المرتبة الثالثة : سفيان ابصور .
المرتبة الرابعة : محمد بوهيا .

وكانت نسخة هذه السنة ناجحة بكل المقاييس ،من الناحية التنظيمية ،والتغطيةالإعلامية ،بالرغم من العراقيل التي واجهتها ، كغياب دعم حقيقي مادي من المجلس الجماعي ، وغياب الأطر الطبية لضمان سلامة العدائين، باستثناء سيارة الإسعاف بدون ممرض التي ساهمت بها الجماعة.

كما عرفت الدورة توزيع مجموعة من الجوائز على الفائزين وهي عبارة عن تحفيزات مالية ، وميداليات ، إضافة إلى توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية على مختلف المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية .

وفي الختام قدم رئيس الجمعية كلمة شكر فيها لكل من خليفة القائد وعناصر القوات المساعدة وكل من ساهم من قريب أو من بعيد في إنجاح التظاهرة، كما أتحفت مجموعة فيصل انوراز مسامع الجمهور بوصلة موسيقية أمازيغية ،تفاعل معها بكل تلقائية.

Loading...