حفل توزيع “محركات تغازوت” يشعل المنافسة في أوساط مهني الصيد بأكادير

المغربية المستقلة : متابعة الزميلة (البحر نيوز )

عبد اللطيف اقتيب

أشاد مهنيو الصيد التقليدي بميناء أكادير بالزيارة التاريخية التي قادت عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لعدد من قرى ونقط التفريغ النفوذ الشمالي للدائرة البحرية للغرفة الأطلسية الوسطى ، مسجلين إرتياحهم للنتائج التي ستترتب عن هذه الإلتفاتة المهمة لقطاع الصيد التقليدي بالمنطقة .

وقال عبد اللطيف اقتيب ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى لجريدة البحرنيوز، أن الزيارات التي قام بها وزير الفلاحة و الصيد البحري، كان لها وقع كبير في نفوس مهنيي الصيد التقليدي، حيث شكلت فرصة مناسبة للاطلاع على نحو جيد على أهم انشغالات بحارة الصيد التقليدي بالمنطقة، وكدا متطلباتهم، حيث أن هده الزيارات يقول المصدر المهني، كانت مثمرة، خصوصا في ظل التجاوب الكبير الذي أبداه الوزير في تعاطيه مع مطالب المهنيين و مشاكلهم المختلفة. وكدا وعده بتعزيز البنيات التحتية ، وتوفير الأساسيات، و اتخاذ المتعين لوضع نشاط الصيد التقليدي بالمنطقة على السكة الصحيحة.

عبد اللطيف أقتيب ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الأطلسية الوسطى
وتابع المصدر المهني حديثه بالقول أن الزيارات الميدانية التي قام بها وزير الفلاحة و الصيد البحري، تخللها توزيع من آليات الصيد المتمثلة في محركات القوارب، و جرار على بحارة تغازوت، و هي المبادرة التي من شأنها دعم قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة، و جعله قطب مندمج ضمن محيطه الاقتصادي و الاجتماعي نحو إبرازه بالشكل المطلوب..

ممثل الصيد التقليدي بالغرفة الاطلسية الوسطى بأكادير

و أكد ممثل الغرفة الأطلسية الوسطى عن صنف الصيد التقليدي ،في معرض حديثه بالقول، أن أعضاء تعاونية التيسير للصيد التقليدي بأكادير، بدورهم يراهنون اليوم على إشراف وزير الفلاحة و الصيد البحري شخصيا، على مراسيم توزيع مجموعة من محركات القوارب التقليدية، التي استفادت منها التعاونية المذكورة ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وذلك في إطار المقاربة المهنية لتسهيل آليات التمويل الملائمة، الهادفة إلى إعطاء دفعة قوية لبحارة هدا الصنف من الصيد بالمنطقة

Loading...