سيدي إفني : معاناة كبيرة لساكنة أيت الرخاء جراء انقطاع الماء الصالح للشرب

المغربية المستقلة : حسن افرياض

عرف مركز جماعة أيت الرخاء وكذا الدواوير المجاورة انقطاعا مفاجئا للماء الصالح للشرب منذ الساعات الأولى من يوم أمس الأحد 25 فبراير دون سابق اشعار خصوصا أن الساكنة بحاجة إلى هذه المادة الحيوية مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام وما يزيد الأمور تعقيدا تزامن هذا الانقطاع مع انعقاد السوق الأسبوعي وتضاغف معاناة أصحاب المقاهي وأصحاب المحلات التجارية …

ولمدة تصل أكثر من 24 ساعة مازال الماء منقطعا عن السكان وأصحاب المحلات التجارية وبشكل مستمر، وتلاحظ حركة غير عاديةبالمركز حيث أجبر الساكنة على قطع مسافات طويلة لجلب الماء لمنازلهم ومحلاتهم لسد الحاجيات الضرورية كالشرب وطهي الطعام.

وفي اتصال مع السكان الذين حاورناهم حول هذا المشكل العويص ، عبر اغلبهم عن سخطهم وامتعاضهم جراء الوضع المترتب عن انقطاع الماء مما ترتب عنه تراكم الأوساخ والأزبال ، وما يمكن ان يترتب عن هذا من أمراض قد تفتك بصحة المواطنين بطبيعة الحال.

ان مشكلة انقطاع الماء الصالح للشرب هي ليست بمسألة جديدة ، فقد عاش السكان وعانوا هذا المشكل لسنوات طويلة ، وكانت في اغلب الاوقات تحدث هذه الانقطاعات في فصل الصيف .

إلى متى ستستمر معاناة ساكنة أيت الرخاء مع هذه المادة الحيوية ؟
أليس هذا انتقاما من السكان والتلذذ من معاناتهم ..؟

أسئلة أخرى تطرح نفسها في انتظار تدخل عاجل من الجهات الوصية وفي مقدمتها المجلس الجماعي والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب لحل هذا المشكل.

Loading...