الوزير بوليف يشرف عن افتتاح المركز الاقليمي للتربية على السلامة الطرقية بتيزنيت

تزنيت :

المغربية المستقلة : حسن افرياض

أشرف السيد كاتب الدولة نجيب بوليف رفقة عامل صاحب الجلالة على الإقليم ورئيس المجلس البلدي يومه الجمعة 22 فبراير 2019 على افتتاح المركز التفاعلي للتربية على السلامة الطرقية بمدينة تيزنيت .

المشروع أنجز في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، والمديرية الإقليمية للتجهيز، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، والمديرية الإقليمية للشبيبة والرياضة، وعمالة الإقليم.

ومن المنتظر استغلال هذا المركز في تنظيم حصص نظرية وتطبيقية خاصة باستئناس الناشئة على قواعد المرور وضوابطه ،و باعتباره فضاء حيوي لتأطير سلوكات الأطفال والشباب في مجال السلامة الطرقية طيلة السنة .

كما تهدف هذه المنشأة إلى تفعيل الدور الحيوي للجمعيات المحلية في التوعية بمخاطر حوادث السير والتحفيز على تبني سلوكات إيجابية تستجيب لمتطلبات السلامة الطرقية؛وتأطير وهيكلة العمل الجمعوي من أجل إنجاز عمليات مشتركة هادفة وبرامج عمل طموحة في مجال مواجهة حوادث السير ومواكبة لمخطط التواصل الشمولي الذي تتبناه اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير بالإضافة تمكين الأجيال الناشئة بالإقليم من التعلم واكتشاف مكونات الفضاء الطرقي وذلك عبر أنشطة تطبيقية حول الاستعمال السليم للفضاء الطرقي واحترام قواعد المرور و ضوابطه.

Loading...