سيدي إفني : مؤسسة تعليمية بأيت الرخاء تحول ساحتها إلى فضاء لتلقين قواعد السير لتلامذتها

المغربية المستقلة : متابعة حسن افرياض

تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية وتفعيلا للمذكرة الوزارية الصادره في هذا الموضوع ، نظمت مجموعة مدارس النعمة بجماعة أيت الرخاء التابعة للمديرية الإقليمية بسيدي إفني صبيحة يوم السبت 16 فبراير 2019 ، أنشطة تربوية متنوعة لتحسيس التلاميذ والتلميذات بأهمية التربية الطرقية وإشاعة روح التسامح، وترسيخ القيم الإيجابية لديهم في هذا المجال، والمساهمة في الحد من حوادث السير.

بعد أداء تحية العلم الوطني من طرف تلاميذ وتلميذات المؤسسة رفقة أساتذتهم، تم التذكير بشعار اليوم الوطني لهذه السنة “ألتزم…… من أجل الحياة ”، كما تم التذكير بأهم الأرقام الصادرة عن اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير التي تعكس مدى خطورة حرب الطرق على حياة المواطنين، وتمت الإشارة إلى أن الراجلين هم الحلقة الأضعف في هذه السلسلة خصوصا تلامذتنا وذلك لعدة أسباب منها عدم تحمل جميع الأطراف مسؤولياتهم وغياب ثقافة التسامح بطرقنا.

بعد العرض النظري الذي تم تقديمه من طرف الأساتذة تم اجراء اختبار رخصة السياقة الذي تفوق فيه التلاميذ بشكل كبير.

كما تم تنظيم ورشة تطبيقية بساحة المؤسسة التي أعدت سلفا لهذا الغرض والتي ركز فيها الأساتذة على أهم قواعد السلامة أثناء عبور الطريق…….
يذكر أن باقي الوحدات التابعة ل م م النعمة خلدت احتفلت بدورها بهذا اليوم عبر أنشطة تحسيسية متنوعة والتي عرفت تجاوبا كبيرا من طرف التلاميذ والتلميذات.

Loading...