أسفي تحتضن الانطلاقة الفعلية لتدبير النقل الحضري للشركة الاسبانية فيكتاليا

أسفي :
المغربية المستقلة :نورالهدى و:عبد الرزاق كارون

كانت البداية صباح يوم الخميس 31يناير2019 بمقر الشركة على موعد مع الندوة الصحافية للتعريف بالمهام الخدماتية المستقبلية للشركة الإسبانية فيكتاليا التي فازت بالتفويض لتدبير النقل الحضري باسفي في نفس الوقت تشتغل بمدن الناضور والعرائش ،وهده الشركة تعهدت بجلب اسطول من الحافلات من الجيل الجديد صديق للبيئة يتوفر لاول مرة على ولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة ، وكامرات المراقبة مرتبطة بشبكة الأنترنيت وموجهة خصيصا لمركز المراقبة المحدث بالإدارة. اذ كانت اجوبة كل من مسؤولي المجلس الحضري لاسفي ومسؤولي ادارة النقل ومسؤولي الشركة الاسبانية فيكتاليا المفوض لها تدبير قطاع النقل كما يلي:
بخصوص مصير العمال اذ سيصنف تشغيلهم حسب الاقدمية وسلوك كل واحد منهم ، ستستغني الشركة على البعض منهم نظرا لوجود 35حافلة الى حدود هذه الأيام ريثما يتم إضافة حافلات أخرى أواخر شهر فبراير حسب تصريح مسؤول المجلس الحضري في الندوة الصحافية .

وسيصبح العدد الاجمالي 47حافلة،حينها سيتم اضافة العمال، وفي الاجمال سيتم ادماج 96عاملا الى حدود شهر يونيه حينها سيتم اضافة 100عامل ليصبح العدد 196عاملا. اما فيما يخص احتياجات المواطنين سيتم اضافة نصف درهم للثمن القديم .اما بالنسبة للطلبة والتلاميذ وحتى الموظفين فقد ثم اضافة 10 دراهم من الثمن القديم، لكن ذوي الاحتياجات فشركة فيكتاليا للنقل الحضري قد خصصت لهم ولوجيات ومقاعد خاصة حيث اقرت هذه الأخيرة انه لا وجود للمجانية لكل المعاقين الا لم كانت ظروفه الصحية والاجتماعية مزرية الى ادنى مستوى. كما اضافت الشركة خطوطا جديدة تخص العالم القروي.

وزوال هذا اليوم ترأس عامل اقليم اسفي السيد الحسين شينان افتتاح الانطلاقة الفعلية لتدبير النقل بأسفي بساحة مولاي يوسف حيث قدمت له شروحات مفصلة عن الموضوع من طرف مسؤولي الشركة وقام بجولة عبر شوارع اقليم آسفي للتعرف على جودة الحافلات الجديدة وبذلك ودعت اسفي اخر وكالة مستقلة للنقل الحضري بالمغرب واستقبلت التدبير المفوض لاول شركة اجنبية بالمنطقة تطمح لإعطاء صورة جيدة وتحسين وضع ساكنة حاضرة المحيط في مجال النقل (وداعا للسرقة وانتهاك حقوق المواطن والتخريب داخل الحافلة) حافلتي صورة مدينتي.

Loading...