إفران :
المغربية المستقلة : متابعة محمد بوفطيحي


اجتمع المجلس الوطني للتقنيين الغابويين يوم 19/01/2019 بافران في دوته الاستثنائية وتفاعل مع مجريات الاحداث التي يعيشها القطاع الغابوي من استنزاف غابة الارز بالخصوص وتراجع الغطاء الغابوي ،وعرض السيد رئيس الجمعية واعضاء المكتب الوطني قضية فيديو استنزاف الغابة بسنوال وتطرق كذلك الى المستجدات التي تعرفها الساحة الغابوية وكذلك ظروف عمل التقني الغابوي ومطالبه المشروعة من جهة،حيث عرض المتدخلون الاسباب الموضوعية والنتائج الكارثية التي يعيشها قطاع المياه والغابات اداريا وميدانيا وبالخصوص مناطق الارز بالاطلس، وسجل المجلس باسف وقلق شديدين ما آلت اليه الاوضاع المزرية للغابة والغابويين والساكنة المجاورة للغابة في ظل عدم فعاليات البرامج التنموية والاجتماعية بالمناطق الغابوية.
واضاف بان محاربة مافيا الغابة لا بد من مراجعة مجموعة من الشرائع الغابوية لأن هناك فراغات قانونية في ظهير10اكتوبر1917 .
واعلن المجلس تضامنه ومؤازرته مع تقني سنوال وتحميله للدولة بجميع مكوناتها وخاصة ادارة المياه والغابات المسؤولية في ماآلت اليه الاوضاع الادارية التدبيرية للقطاع وكذلك الاوضاع المجالية الكارثية عبر ما تعانيه الغابة والقطاع ككل من تدبير ترقيعي.



