المغربية المستقلة :
في واقعة صادمة، اضطر أب إلى نقل طفلته ذات السنتين إلى مستعجلات المستشفى المحلي بقصبة تادلة، ليلة الاثنين 3 مارس الجاري، على الساعة الحادية عشرة، بعد ارتفاع حرارتها. إلا أنه فوجئ بتعامل غير لائق من أحد الأطر الصحية، الذي طالبه بأخذها إلى “سبيطار الحومة”، في وقت متأخر حيث لا تتوفر بدائل علاجية.
وتفاقم الوضع بعد أن طُلب منه أداء 40 درهمًا قبل أن يتم فحص الطفلة، رغم توفره على بطاقة الضمان الاجتماعي، مما يثير تساؤلات جدية حول أولوية المال على صحة الأطفال في المرافق العمومية.
هذه الحادثة تفتح النقاش حول جودة الخدمات الصحية ومدى احترام الحق في العلاج، خاصة في بلد يستعد لتنظيم مونديال 2030. فهل ستتحرك الجهات الوصية لمحاسبة المسؤولين وضمان عدم تكرار مثل هذه السلوكيات؟.
