في غمرة الاحتفالات بمناسبة عيد العرش المجيد الذكرى آل 25 ، إشراف عامل إقليم أزيلال على تدشين وإعطاء إنطلاقة مشاريع تنموية بجماعة فم الجمعة
المغربية المستقلة متابعة نورالدين فخاري
يعيش المغرب، منذ اعتلاء صاحب الملك محمد السادس أيده الله ، العرش، على إيقاع دينامية تنموية تضع رفاهية المواطن المغربي في صلب أهدافها، وتجعل منه القوة الدافعة الأساسية لها، وذلك بفضل مشاريع مهيكلة تخلق القيمة المضافة، وتجسد طموح مملكة تستشرف المستقبل في اطار التنمية والنهوض بالعالم القروي والمناطق الجبلية وفي عمره الاحتفالات بمناسبه عيد العرش المجيد الذكرى آل 25 وفي طار المخطط التنموي الذي نادى به صاحب الجلاله والمهابه الملك محمد السادس نصره وايده اشرف السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال مساء أمس الأحد 27 يوليوز الجاري على تدشين و إعطاء إنطلاقة مشاريع تنموية بمناسبة الذكرى الخامسة و العشرون لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده على عرش أسلافه الميامين.
و قد رافق السيد العامل كل من السيد عبد اللطيف حلويت الكاتب العام لعمالة ازيلال ، ، رئيس المجلس العلمي المحلي ، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس مجموعة الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية والمنتخبين ونواب البرلمان و اعضاء مجلس جهة بني ملال خنيفرة ، و فعاليات المجتمع المدني.
قام السيد العامل و الوفد المرافق له إعطاء انطلاقة لمشروع تهيئة مركز فم الجمعة الشطر الثاني بتكلفة مالية بلغت 25 مليون درهم ، بتمويل من مجلس جهة بني ملال خنيفرة .
يحتوي المشروع على توسيع وتهئية الطريق ، تهپئة الأرصفة ، الإنارة العمومية ، قنوات الصرف الصحي ، إنشاء منشأة فنية ، انجاز وتهئية المدارات ، توسيع وتهئية الطريق ، الطول الإجمالي خوالي 1437 متر ، المساحة الإجمالية حوالي 27360 متر مربع ، إنشاء المنشأة الفنية ، تزلبج الأرصفة والمساحات حوالي 16700 متر مربع ، اشغال التشجير ، غرس 336 شجرة ، تخصيص ممرات لوقوف السيارات ، تخصيص ممرات الراجلين.
و دائما بنفس الجماعة ،تدشين مقر الجماعة الترابية فم الجمعة ، بتكلفة مالية بلغت 3 ملايين درهم
