المغربية المستقلة : بقلم الاعلامية والصحافية فاطمةالزهراء اروهالن
منهج منظم لاشغال بعض العقول بالسفهاء والتافهين, وإغراق وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي, وخاصة لما يتعلق الامر بالتظاهرات الفنية ومثيلاتها, زيادة عن القصص المفبركة والمغامرات التافهة كأصحابها لكي تبقى هاته العقول مخدرة, تلك العروس البائسة الجائرة التي تبحث عن نفسها وعن طريق الشهرة بكل الوسائل المتاحة, وكما يقول المثل العربي ( تشبت غريق بغريق) .
للاسف الشديد , الكل يعلم ان الامم ترتقي باخبار مفكريها وعلمائها وانجازاتهم, وهناك من يضرب بالعصا لفرد الوجود رغم مستواهم الاخلاقي المتدني وعقولهم البائسة والماكرة , يضنون في عقولهم الملوثة ويتوهمون اننا اخطأنا في حقهم, فليتوهموا اننا سوف نعتدر لهم , فعلى الانسان ان لايحاول ان يغير شخصيته من اجل ارضاء الناس , فمن يحترمك ويقدر مجهوداتك سوف يتقبلك بكل تفاصيلك ويرى مل شيئ جميل , اما القاسية قلوبهم الذين يتظاهرون بالود وهم ألد الخصام, يرون كل مافيك سيئ حتى اهم مميزاتك, لذلك لاتحاول ارضاء كل الناس , لان هاته الغاية لم تتحقق لاحد منذ بداية العالم .
احببت ان اقصف بمدافع عملاقة , مدافع الحرب الباردة كما يقال , لان سارق المعنويات اخطر من سارق المال, فالحياة معركة, البعض فيها يقود والبعض الآخر فيها يقاد, فان لم تستطع ان تكون سيدا لنفسك, فاعتزل ولاتكون عبدا للآخرين .
حان الوقت لكي اعتدر لنفسي عن كل لحظة قمت بها من اجل مساندة ورفع معنويات الغير .
تدوينة بسيطة في عالم النفاق الاجتماعي .
