المغربية المستقلة : نورالدين فخاري
أصبحت ظاهرة الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب تقض مضجع ساكنة القصور المجاورة لمدينة أرفود(قصور تيزمي نموذجا) لا سيما وأن الأمر يتكرر كل يوم مع حلول فصل الصيف، الذي يعرف ارتفاعا في درجة الحرارة،والتي تصل إلى حدود47 درجة مئوية،وكذا تزامن هذه الانقطاعات، التي تتم دون سابق إشعار، مع حلول عيد الأضحى المبارك حيث يكثر الطلب على هذه المادة الحيوية ولم يخف عدد من الساكنة،امتعاضهم مما سموه “مسلسل الانقطاعات اليومية”، معتبرين الأمر “حكرة” تطالهم كل مرة، تزيد من تعميقها سرعة المكتب الوطني للماء والكهرباء في فرض غرامة التأخير عن تسديد فاتورة الماء، دون الالتزام بتأمين تزويد زبنائه بهذه المادة.
كما يشار إلى أن انقطاع الماء الصالح للشرب شكل موضوع شكايات ومطالبات لمختلف أطياف المجتمع المدني بأرفود والنواحي، لكن في غياب إجراء ملموس لمعالجة المشكل، تبقى دار لقمان على حالها حتى إشعار آخر.
