المغربية المستقلة : محمد الشفاعي
استقبل السيد عادل البركات رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ، وفدا يضم رؤساء وممثلي بعض الجماعات الترابية ل: البراكسة، أولاد فنان، أولاد عيسى، بني بتاو، بني زرنتل، بوخريص، أولاد اكواوش، تاشرافت، عين قيشر والرواشد، التابعة لإقليم خريبكة
اللقاء خصص لتدارس تنزيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة و وزارة الداخلية ووزارة التجهيز والماء المجلس الإقليمي لخريبكة من أجل تزويد كل من جماعات البراكسة، أولاد فنان، أولاد عيسى، بني بتاو، بني زرنتل، بوخريص، أولاد اكواوش، تاشرافت، عين قيشر والرواشد بالماء الصالح للشرب، من خلال انجاز مجموعة من البرامج تهم تحيين الدراسات، و تأهيل وتقوية المنظومات المتواجدة وإنجاز منظومات جديدة لتمكين الجماعات المستهدفة من تجاوز إكراهات نذرة المياه أو ملوحتها وكذا ضعف الصبيب.
وذلك بتكلفة تقدر ب: 87 مليون درهم، وبمساهمة من مجلس الجهة ب 26 مليون درهم.
حضر هذا اللقاء ممثلي المكتب الوطني للكهرباء والماء – قطاع الماء- بخريبكة، الى جانب اطر مجلس الجهة والوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.
