مجلس جهة فاس يعلن عن خطة طموحة لتطوير البنية التحتية :ضمن برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027

المغربية المستقلة : متابعة نورالدين فخاري

أعلن مجلس جهة فاس-مكناس عن خطة طموحة لتطوير البنية التحتية في مدينة فاس، وذلك ضمن برنامج التنمية الجهوية للفترة 2022-2027. ويعد أبرز ما جاء في هذا البرنامج مشروع بناء أنفاق تحت أرضية بقيمة تصل إلى 25 مليار سنتيم (ما يعادل 250 مليون درهم مغربي).
ويهدف هذا المشروع الضخم إلى تخفيف الازدحام المروري في المدينة العتيقة، وتحسين حركة التنقل داخل فاس، مما سيساهم في تعزيز جاذبية المدينة للسياح والمستثمرين على حد سواء.
ويعتبر هذا المشروع نقلة نوعية في البنية التحتية لمدينة فاس. وسيساعد في حل مشاكل الازدحام المروري التي طالما عانت منها المدينة، كما سيفتح آفاقاً جديدة للتنمية الاقتصادية والسياحية.
و سيتم تنفيذ البرنامج على مراحل لضمان أقل قدر من الاضطراب في الحياة اليومية للسكان.
يذكر أن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية شاملة لتطوير جهة فاس-مكناس، والتي تشمل أيضاً مشاريع في مجالات التعليم، الصحة، والبنية التحتية الأساسية في مختلف أنحاء الجهة.
وتأمل الساكنة أن هذا المشروع سيغير وجه مدينة فاس، وسيجعلها أكثر حداثة مع الحفاظ على طابعها التاريخي الفريد. إنها خطوة كبيرة نحو مستقبل أكثر إشراقاً لمدينتنا وجهتنا ككل.
ويترقب سكان فاس والمهتمون بالشأن المحلي بدء تنفيذ هذا المشروع الطموح، الذي من شأنه أن يحدث تغييراً جذرياً في البنية التحتية للمدينة ويعزز مكانتها كواحدة من أهم المدن في المغرب.

Loading...