منظمة حقوقية توجه نداءا إستعجاليا إلى السيد والي جهة مراكش أسفي من أجل التدخل بخصوص هجوم رعاة رحل على ممتلكات ساكنة دوار منصور التابع لقيادة أولاد سلمان نواحي مدينة سبت جزولة بإقليم أسفي

المغربية المستقلة  :

المحمدية في: 2024.07.02

إلى السيد المحترم والي جهة مراكش أسفي.

الموضوع : نداء إستعجالي من أجل التدخل بخصوص هجوم رعاة رحل على ممتلكات ساكنة دوار منصور التابع لقيادة أولاد سلمان نواحي سبت جزولة بإقليم أسفي.

 

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتمكين.

‌وبعد، فعلاقة بالموضوع المشار إليه أعلاه، تتشرف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد، أن تلتمس من سيادتكم التدخل العاجل في شأن الاعتداءات الخطيرة التي تعرضت لها ساكنة دوار منصور بتراب قيادة أولاد سلمان بإقليم أسفي.

ونحيطكم علما السيد الوالي الموقر أنه من بين نتائج هذا الاعتداء الشنيع، يوجد عدد من الضحايا،فقد تعرض شخص لإصابة خطيرة على مستوى الرأس، بينما عانى رجل مسن من كسور في اليد والرجل، كما أُصيبت ثلاث نساء، من بينهن امراة حامل، وتعرضت فتاة أخرى لكسر في أصابع يدها نتيجة للضرب العنيف.

وقد بدأت هذه الكارثة عندما قام الرعاة الرحل بنصب خيامهم في أراضي العزابة بدون إذن، وعند محاولة السكان التصدي لهم ومنعهم، تحول الوضع إلى هجوم همجي استخدمت فيه الأسلحة البيضاء والحجارة،و بلغ عدد المعتدين حوالي 30 شخصًا، مدججين بأسلحة مختلفة، مما جعلهم يظهرون وكأنهم أصحاب الأرض، متجاهلين حقوق السكان الذين يعانون بالفعل من تأثيرات الجفاف وقلة المحاصيل.

وفي ذات السياق فإن هذا الهجوم الوحشي أثار غضب واستياء سكان دوار منصور، الذين تساءلوا عن سبب عدم تدخل الجهات المختصة ترابيا بخصوص هذا الهجوم الشنيع الذي تعرضت له الساكنة من طرف رعاة رحل.

وبناءً على ذلك، فإن المنظمة تطالب من سيادتكم الموقرة التدخل لوضع حد نهائي لهذه الهجمات التعسفية.

وتقبلوا منا السيد الوالي فائق الاحترام والتقدير. / والسلام

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

 

Loading...