مؤسسة مغاربة العالم بتنسيق مع جمعيات المجتمع المدني تنظم رحلة بطعم التعدد الثقافي لمنطقة الحسيمة

المغربية المستقلة  : ابراهيم بن مدان

نظمت مؤسسة مغاربة العالم أيام 29 و30 يونيو 2024، بتنسيق مع المؤسسة الدولية للدبلوماسية والتنمية المستدامة وجمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام وملتقى أساتذة الفلسفة للفكر والتربية بمليلية، رحلة ثقافية إلى منطقة الحسيمة.

وقد شملت الرحلة زيارة ثقافية تربوية وسياحية لوفد من الأساتذة والأطر والفاعلين الجمعويين الإسبان إلى جوهرة المتوسط من أجل التعرف على المؤهلات السياحية والثقافية والطبيعة للمنطقة، وكذا ما تزخر به من معمار وتراث مشترك بين الإسبان والمغاربة، في إطار التعايش والتسامح والسلام والأمن الذي تتصف به المملكة الشريفة تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين محمد السادس نصره الله وأيده.

هذا وانطلقت الزيارة من مدينة مليلية إلى الحسيمة في جو من السعادة والفرح تغمر الوفد الإسباني والمرافقين الذين استمتعوا بألوان مياه البحر الأبيض المتوسط على الطريق الساحلي.

عند الوصول للحسيمة استهل الوفد زيارته الثقافية بزيارة لشاطئ كيمادو الجميل حيث استمتع الوفد بمياه البحر الزرقاء والأجواء العامة لهذا الشاطئ المعروف وطنيا ودوليا. بعد ذلك توجه الوفد لأحد المراكز الثقافية بالمدينة حيث تم استغلال هذه الزيارة من أجل تقديم شهادات تذكارية للوفد الإسباني الذي زار المدينة، واستغلال الفرصة من أجل تكريم رئيس جمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة السلام على أدواره القيمة ومجهوداته طيلة سنوات على الصعيد المحلي والوطني والدولي من أجل التحسيس بأهمية ثقافة السلام والتعايش والتسامح ودور جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في بناء مغرب التعايش ومغرب التعدد ومغرب الغد.

فيما شهد اليوم الموالي زيارة ميدانية داخل المدينة للتعرف على المعمار التاريخي القديم من الحقبة الإسبانية والتعرف أيضا على المشاريع الملكية التي ساهمت وجعلت من المنطقة والمدينة قبلة سياحية على الصعيد الوطني والدولي، لتنتهي الزيارة والرجوع للناظور.

وبهذه المناسبة تتقدم كل من؛ مؤسسة مغاربة العالم وجمعية موشي بنميمون للتراث اليهودي المغربي وثقافة و المؤسسة الدولية للدبلوماسية والتنمية المستدامة و جمعية ملتقى أساتذة الفلسفة للفكر والتربية بمليلية بمليلية و مؤسسة مغاربة العالم, بالشكر الجزيل لكل من:
-السيد عامل إقليم الناظور
-السيد عامل إقليم الدريوش
-السيد عامل إقليم الحسيمة
-السيد قائد الدرك الملكي بالناظور والدريوش والحسيمة .
السيد عميد الأمن الإقليمي بالناظور الدريوش الحسيمة .
-السيد مدير مديرية حماية التراب الوطني بالناظور والدريوش والحسيمة .
-السلطات الأمنية بمختلف تلاوينها واجهزتها بكل من الناظور والدريوش والحسيمة .
-السيد رئيس قسم الاستعلامات بالناظور .
-السيد عميد أمن شرطة الحدود باب مليلية.

Loading...