بكلية الحقوق بمراكش الطالب الباحث والقاضي المستشار بمحكمة الاستئناف بأكادير، السيد “عادل عبلة”، يناقش اطروحته لنيل شهادة الدكتوراه، في شعبة القانون الخاص ، بعنوان : “انعكاسات نظام معالجة صعوبات المقاولة على النظرية العامة للعقد”

المغربية المستقلة  : متابعة سعاد حرداف

في قاعة المحاضرات بكلية الحقوق بمراكش، التابعة لجامعة القاضي عياض، تمت، بنجاح، صباح يوم السبت 08 يونيو مناقشة أطروحة الطالب الباحث والقاضي المستشار بمحكمة الاستئناف بأكادير، السيد “عادل عبلة”، لنيل شهادة الدكتوراه، في شعبة القانون الخاص. بعنوان الأطروحة “انعكاسات نظام معالجة صعوبات المقاولة على النظرية العامة للعقد”.

تكونت لجنة المناقشة من الدكتور محمد كرام (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش) كمشرف، إلى جانب الدكتور الحسين أمنار (أستاذ التعليم العالي في كلية الحقوق بمراكش)، والدكتور عبد الرحيم بنبعيدة (أستاذ التعليم العالي في كلية الحقوق بمراكش)، والدكتور اسماعيل أبو ياسين (أستاذ مؤهل في كلية الحقوق بأكادير)، والدكتور رشيد بنويني (أستاذ مؤهل في كلية الحقوق بمراكش).

من المتوقع أن تكون هذه الأطروحة درجة على سلم تطوير النظرية العامة للعقد وآليات معالجة صعوبات المقاولة في المغرب. فهي تهدف إلى توجيه السياسات القانونية نحو موازنة عادلة بين تشجيع الاستثمار و معالجة صعوبات المقاولة وضمان حقوق المتعاقدين في نفس الوقت، و هذا الأمر في غاية الأهمية من أجل خلق جو جاذب لرؤوس الأموال في ظل مكانة المغرب كمنارة للاستثمار العالمي.

نتمنى للدكتور “عادل عبلة” التوفيق في مسيرته العلمية والمهنية.

Loading...