منظمة حقوقية تجدد إدانتها حول إستمرار القوات العسكرية الإسرائيلية الصهيونية في الإنتهاكات و الإعتداءات الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بمناسبة عيد الفطر المبارك
المغربية المستقلة :
المغرب المحمدية في: 2024.04.09
بيان تنديدي حول إستمرار القوات العسكرية الإسرائيلية الصهيونية في الإنتهاكات و الإعتداءات الخطيرة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بمناسبة عيد الفطر المبارك
تدين الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وبشدة إستمرار القوات العسكرية الإسرائيلية في الإنتهاكات و الإعتداءات السافرة و التي أدت إلى وقوع إصابات عديدة في صفوف المدنيين الأبرياء ، فى انتهاك واضح لجميع القوانين والأعراف الدولية.
*إذ تعتبر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد أن هذا الاعتداء الممنهج و الشنيع والإستفزازي لكل المشاعر الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، و إنتهاك حرمة المسجد الأقصى ؛ بمثابة تسلط على جميع القوانين و الأعراف الدولية ، و تهديد لسلام و أمن العالم ، و من جهة أخرى يعتبر هذا الإنتهاك إستفزاز عنصري مباشر ضد جميع الدول العربية و الإسلامية.*
كما تحمل المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد الحكومة الإسرائيلية ومجلس الأمن المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هاته الجرائم النكراء ونتائجها ،بالإضافة لعدم الوفاء بتعهداتها وإلتزاماتها بقرارات الشرعية الدولية.
*مطالبتها من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات والاعتداءات الشنيعة على الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى مقدساته. و إدانة إسرائيل بالجرائم التي إقترفتها في حق الأطفال و المدنيين، التي تدخل في خانة التطهير العرقي،و التهجير القسري. المحرمة بإجماع المنتظم الدولي*
إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

