قلعة مكونة : الحكم على عضو بحزب الكتاب بسبب تدوينة فايسبوكية تُخرج أعضاء الكتابة المحلية للإحتجاج

المغربية المستقلة  : رشيد نايت خويا

نظم العشرات من الفاعلين الجمعويين والسياسيين بقلعة مكونة إقليم تنغير، اليوم الخميس 26 من الشهر الجاري، وقفة إحتجاجية تضامنية مع العضو بحزب الكتاب، والناشط الفايسبوكي كريم أمزال، إثر حكم قضائي في حقه، بالسجن شهرين نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهما، وتعويض مدني قدره 7000 درهم، بسبب نشر صورة مسؤول بحزب الحمامة.

وقفة اليوم، تم تنظيمها أمام مقر القاضي المقيم بقلعة مكونة، من قبل عدد من الأصدقاء والمتعاطفين وأعضاء الكتابة المحلية للتعبير عن تضامنهم مع الحقوقي والناشط كريم أمزال، بسبب الحكم القضائي الصادر في حقه.

وأكدت المصادر، أن الوقفة ضمّت عددا من شباب المنطقة وأعضاء المكتب المحلي لحزب التقدم و الإشتراكية بقلعة مكونة، الذين عبّروا عن استيائهم وغضبهم من الحكم الصادر في حق الناشط الحقوقي، معتبرة أن متابعته “تكميم للأفواه” و “ضرب لحرية التعبير والرأي”.

وكانت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بمركز القاضي المقيم بقلعة امكونة، قد قضت الأربعاء 18 ماي الجاري، بشهرين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق الناشط الفايسبوكي كريم أمزال على خلفية “شكاية نائب رئيس المجلس الإقليمي سابقا، ورئيس المجلس الإقليمي حاليا لمدينة تنغير” في تدوينة له على الفايسبوك، تتضمن صورة له كشخص عمومي.

Loading...