قافلة حفل التميز الأولى من نوعها باقليم تنغير

المغربية المستقلة  : ذ أحمد زرير كاتب فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى

نظمت فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى صباح يومه السبت 14 ماي 2022 ، صبحية تربوية تنشيطية بمقر مجموعة مدارس امسمرير بجماعة امسمرير لفائدة أطفال وحدتا التعليم الاولي ايت علي ويكو بجماعة تلمي، و وحدة امسمرير.
تأتي الصبحية التربوية التنشيطية انطلاقة أولى لبرنامج قافلة التميز الاولى من نوعها باقليم تنغير، التي تنظمها فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى بتنسيق مع فرقة التنشيط التربوي بومالن دادس لاحياء جميع المناسبات و أعياد الميلاد لفائدة أطفال 14 وحدة للتعليم الاولي و رياض الاطفال التقليدية بجماعات تلمي ، امسمرير، ايت سدرات الجبل العليا، بومالن دادس، قلعة مكونة، اكنيون. من 14 ماي الى 04 يونيو 2022 على أربعة محطات تنشيطية تحت شعار : ” تشجيع التميز رافعة لبناء جيل المستقبل”.
في اطار تنفيد برنامج و خطة عمل تسيير وحدات التعليم الاولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية العمومية بالمديرية الاقليمية تنغير لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة.
افتتحت أنشطة الصبحية التربوية بآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني المغربي على شكل لوحة فنية من أداء أطفال الوحدتين، ثم كلمة رئيس الفدرالية السيد موح الحضري الذي رحب بالحاضرين و شكرهم على تلبية الدعوة و قدم السياق العام لقافلة حفل التميز، و أكد على أهمية التعليم الأولي في إصلاح المنظومة التربوية، باعتباره قاعدة الاصلاح التربوي، بالنظر لما يخوله للأطفال من اكتساب مهارات وملكات نفسية ومعرفية، تمكنهم من الولوج للدراسة، و تشجيعهم على التفوق،
ثم كلمة مدير مجموعة مدارس امسمرير فيها شكر الفدرالية و فرقة التنشيط التربوي و المربيتين على الجهود المبذولة للقري بالتعليم الاولي بالمنطقة، و اشار الى أهمية التشجيع و التحفيز في صفوف التلاميذ و الاطفال كالمساعدة على تحقيق الحاجات النفسية، و تحسين تطوير الافكار الابداعية، و المشاركة الفعالة.
بعدها قدم أطفال الوحدتين بمجموع 40 طفل تحت تأطير و اشراف المربيتين كبيرة صابون و فاطمة درويش فقرات على شكل أناشيد و مسرحيات و رقاصات بالزي الامازيغي المغربي تستهدف تنمية الذوق الفني لدى الاطفال بهدف تنمية روح التضامن و القيم الوطنية. كما قدم اعضاء فرقة التنشيط التربوي عروض بهلوانية فكاهية حظيت بتنويه و استحسان من طرف الاطفال ورسمت على محياهم الفرحة و السرور.

وثمت فقرة توزيع شواهد الشكر و التقدير على مدراء المؤسستين و المربيتين، كما تسلم الأطفال شواهد التفوق الدراسي للموسم الدراسي 2021/ 2022 .
و تجدر الاشارة الى أن الصبحية حضرها أعضاء الفدرالية و المشرف على برنامج التعليم الاولي لدى الفدرالية، و مدير و اساتذة مجموعة مدراس امسمرير، و اباء وامهات و اولياء الاطفال من الجماعتين. و قد لقيت نجاحا باهرا من حيت الاستقبال و التنظيم المتميز، فتحية تقدير و احترام و الشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح قافلة التميز الاولى من نوعها باقليم تنغير.

Loading...