نهضة بركان في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

المغربية المستقلة  :

اقتنص  بطاقة العبور إلى نهائي ، إثر تغلبه على تي بي مازيمبي بأربعة أهداف لهدف، على أرضية “الملعب البلدي لبركان”، برسم إياب نصف نهائي المسابقة، علماً أنه انهزم ذهابا في الكونغو بهدف نظيف.

وانتظر الفريق المغربي لعشر دقائق فقط ليفتتح حصة التسجيل بواسطة متوسط الميدان بكر الهيلالي، قبل أن يُعدّل الفريق الكونغولي النتيجة بعد دقيقة واحدة فقط عن طريق اللاعب فيليبي كينزومبي.

وفي الجولة الثانية، تعرّض لاعب مازيمبي تاندي موابي للطرد عقب حصوله على إنذاريْن، وهو ما استغلته الكتيبة البركانية بتوقيع الهدف الثاني عبر القائد العربي الناجي في الدقيقة الـ79′.

ومع حلول الدقيقة الـ88’، اصطاد أصحاب الأرض والجمهور ضربة جزاء إثر تدخل تعرض له المدافع يوسوفو دايو، وانبرى لها المهاجم يوسف الفحلي بنجاح، مُلقياً كامل الضغط على الضيوف، ليعود بعدها الفحلي ليحرز الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

ولم ينجح الفريق الكونغولي في العودة في نتيجة المقابلة رغم بعض المحاولات التي قام بها، حيث اصطدم بتماسك وصلابة نهضة بركان لغاية صافرة نهاية المواجهة.

وسيلاقي الفريق البرتقالي في النهائي نظيره أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، يوم الجمعة القادم 20 ماي، بالمدينة النيجيرية “أويو”.

Loading...