وادي زم : رسالة موجهة الى جميع الجهات المسؤولة كل حسب اختصاصه …

المغربية المستقلة : بقلم الاستاذ محمد سكراط / متابعة مولاي محمدالشفاعي

انقذوا مدينة وادي زم من مظاهر الترييف والقرونة … “كاروات” تجتاح اهم شوارع المدينة …سرعة جنونية تساق بها من طرف مراهقين في وضعية غير طبيعية ، احتلال الملك العمومي و الجماعي الخاص و في كل ارجاء المدينة عرقلة السير والجولان” ولي دوا يرعف ” بشكل يسيء الى سيادة القانون وضربه عرض الحائط ..
” القاذورات ” الازبال متناثرة في كل مكان بدون استثناء مكان معين ..

مدينة وادي زم عاصمة المقاومة اصبحت تعج بالظواهر المشينة بين زقاقها و احياءها ، العربات المجرورة بالدواب التي يمارس اصحابها مهن تجارية بيع الخضر و الفواكه و احيانا اخرى عملية الشحن و عربات اخرى تتنقل بين حاويات الازبال ليلا ونهارا لجمع بقايا الخضر و كل ما يصلح ل “تعليف” الماشية …

هي ظواهر تزداد حدتها يوما بعد يوم و اصبحت مهن شبه قارة لعدد من الاشخاص و تغييب تام لعدد منهم لسلوكات احترام الاخر و كذلك احترام قانون السير ..اطفال يقودون هذه العربات و يزاحمون السيارات في اكبر شوارع المدينة ليفرضون قانونهم الخاص على العربات التي يصبح سائقوها مجبرين عن الابتعاد عن هذا الخطر المتجول لان اصطدام هذه العربات المجرورة بهم لن يجر اليهم الا الخسائر و من جيوبهم عملية اصلاح ما افسده مول الكارو الذي يلجأ في غالب الاحيان الى “التباكي ” ..

هي مظاهر باتت تساهم في ترييف مدينة تنتمي الى عاصمة الفوسفاط و تخلق فوضى في السير و الجولان و تحتل الملك العمومي اضافة الى اساليب السب و القذف التي يتهجم بها بعض سأئقي الكاروات في حق اصحاب السيارات ما يستدعي تدخل السلطات المحلية للحد من مظاهر الفوضى و الترييف ..لكن متى ؟؟

* الصورة لاتعبر عن واقع الحال ..

Loading...