المغربية المستقلة :
انطلقت يوم أمس الأحد 26 شتنبر على الساعة العاشرة والنصف صباحا مسيرة احتجاجية حاشدة لساكنة جماعة المرس بإقليم بولمان ، سميت بمسيرة الغضب تنديدا بتقهقر الوضع الصحي على مستوى المركز الصحي، والتي طالب من خلالها المحتجون الجهات المسؤولة بالمدينة ووزارة الصحة الوصية عن القطاع تلبية مطالبهم الأساسية التي تعتبر من الأولويات التي توجب النظر اليها .

الوقفة الاحتجاجية هاته جمعت بين مختلف الفئات من نساء ورجال المنطقة التي داقت درعا بما آلت إليه الأوضاع الصحية المزرية ، والتي تتجلى في غياب المرافق الصحية وكل مايتعلق بها، والتي تعتبر من ضمن الأولويات المجتمعية…
و من ضمن المطالب الاساسية التي تنادي بها الساكنة المحتجة ، التي لم تجد الادان الصاغية تتجلى في :
– إرجاع الطبيب إلى المركز الصحي
– إعادة تصنيف المركز الصحي في المستوى الثاني
– تجهيز المركز بالمعدات الصحية اللازمة
– احداث دار الولادة.

