أكادير: انزكان الثانوية الإعدادية الأطلس تخلق الحدث البيئي وتفوز بالمرتبة الأولى

المغربية المستقلة: متابعة رشيد ادليم

نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع انزكان أيت ملول زوال يوم أمس السبت 3 يوليوز 2021 بالمسرح البلدي انزكان حفل تتويج المؤسسات التعليمية المؤهلة لنهائيات المسابقة البيئية “مدرسة نظيفة” في نسختها الثالثة تحت شعار: التربية البيئية مدخل للارتقاء بالحياة المدرسية، والمؤسسات التعليمية التي تمكنت من التأهل هي: الثانوية الإعدادية ابن طفيل جماعة انزكان- الثانوية الإعدادية الأطلس جماعة انزكان- الثانوية التأهيلية الصفاء جماعة أيت ملول- الثانوية الإعدادية العلويين جماعة لقليعة.

تنوعت فقرات هذا الحفل وشملت تتويج التلاميذ وأطرهم الادارية والتربوية الى جانب تكريم شخصيات ساندت الجمعية منذ تأسيسها وساهمت معها في انجاح جميع أنشطتها المتنوعة.
وقد تم افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم الترديد الجماعي للنشيد الوطني، بعد ذلك ألقى السيد رئيس الجمعية كلمة ختمها بعرض شريط لخص جميع أنشطة الجمعية خلال السنوات الماضية.
كما تم تكريم السيد مصطفى أيت بلقاس مفتش تربوي لمادة علوم والحياة و الارض الكاتب العام للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بسوس ماسة ، و السيد عبد الرحمان الراجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهنى والتعليم العالي و البحث العلمي إنزكان أيت ملول.

وبعد ذلك تقدمت المؤسسات المشاركة بعرض فديوهات منتوجها البيئي على أنظار الجمهور الحاضر ختمته بكلمات التلميذات والتلاميذ منسقي الأندية البيئية التي وضعت الأصبع على الأهداف التحسيسية البيئية للمسابقة ، كلمات أبانت عن علو كعب جميع المشاركين في الترافع عن المشاريع المعروضة.
وفي الأخير التحقت لجنة تقييم عمل المشاركين بالمنصة لعرض النتائج المحصل عليها والتي شملت نقطة تفاعل الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونقط أعضاء اللجنة التي زارت المؤسسات المؤهلة لمعاينة نظافتها وجودة مشاريعها البيئية عن قرب..وقد أسفرت العملية عن فوز الثانوية الإعدادية الأطلس بحي الجرف جماعة انزكان بالرتبة الأولى وبذلك نالت جائزة المسابقة البيئية ” مدرسة نظيفة” كانت عبارة عن شهادات تقديرية للنادي البيئي وأعضائه ومجموعة من أدوات البستنة وقسيمة شراء تم تخصيصها للتلميذات والتلاميذ أعضاء النادي البيئي ،جائزة بيئية تحفيزية مصحوبة بلمسة إنسانية اجتماعية بمناسبة عيد الأضحى المبارك..
وبالمناسبة طلبنا الإذن من مدير الثانوية الإعدادية الأطلس لنقل تدوينته على صفحة المؤسسة الالكترونية وهي كالتال:
” بفضل الله وعونه،وبمجهودات عضوات وأعضاء النادي البيئي ومؤطراته،وبدعم من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ،تمكنت الثانوية الإعدادية الأطلس من الفوز بالرتبة الأولى في المسابقة البيئية”مدرسة نظيفة” المنظمة من طرف جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع انزكان أيت ملول بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمديرية الإقليمية انزكان أيت ملول، خلال شهر أبريل 2021 في نسختها الثالثة تحت شعار: التربية البيئية مدخل للارتقاء بالحياة المدرسية.

هنيئا لبرعمات وبراعم الأطلس ولأعضاء ومؤطرات النادي البيئي ولكل مكونات المجتمع المدرسي بما فيها جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بهذا الفوز التربوي التاريخي المستحق ومزيدا من الجد والاجتهاد للرقي بخدمات المؤسسة التربوية الهادفة الى ترسيخ القيم الدينية والوطنية والكونية في نفوس الناشئة في أفق تمكين المؤسسة من القيام بدورها التربوي الاشعاعي الممتد الى محيطها….”وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون…” صدق الله العظيم.
وفي الختام نرفع أحر التهاني للمؤسسة الفائزة الثانوية الإعدادية الأطلس ولكل المؤسسات المشاركة ،وضربة قبعة لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع انزكان أيت ملول على هذه المسابقة البيئية التحسيسية الهادفة الى ترسيخ الوعي البيئي بالمؤسسات التعليمية ومحيطها ،وتربية الناشئة على حب البيئية والعناية بها حفاظا على سلامة كوكبنا الأرضي .

Loading...