لهذه الأسباب..أعضاء المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب يعقدون لقاءا تواصليا عن بعد
المغربية المستقلة: لحسن الزردى
عقد أعضاء المجالس الإدارية للأكاديميات
الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب، اليوم الأحد 09 ماي الجاري، لقاء تواصليا عبر تقنية المناظرة المرئية لمناقشة ودراسة مستجدات الأطر المرجعية التي جاءت بها الوزارة ومدى تأثيرها سلبا على أبناءهم لإجتياز ٱلامتحانات الإشهادية وخاصة الوطنية منها نظرا لعدم تكافئ الفرص بين أبناء هذا الوطن.
وحسب أحد الأعضاء الذي صرح لنا بأنهم سيصدرون بيانا في الموضوع لحث الوزارة على مراجعة تلك “الأطر المرجعية” في القريب العاجل وكذى التوقيت المخصص للإمتحان الوطني”باكالوريا”.

وأضاف المتحدث أن أغلبية الأعضاء قد يتجهون للإحتجاج أمام الوزارة بالرباط دفاعا عن أبناءهم وعن المدرسة العمومية بصفة عامة.كماأكد أحد الأعضاء أنه لولا تدخل ممثلوا جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذببعض الجهات وفتحوا حوار مع الحركات تلاميذية وإقناعهم بأنهم سيتدخلون لفتح حوار مع الوزارة…
