المغربية المستقلة : متابعة نورالدين فخاري
تبحث الحكومة الفرنسية إمكانية رفع حالة الطوارئ الصحية، المفروضة في البلاد منذ 24 مارس لمكافحة تفشي فيروس كورونا وبعد تاريخ 10 يونيو أحد الخيارات المطروحة لأجل ذلك، وفق ما أعلنه مكتب رئيس الوزراء إدوار فيليب الأربعاء وان كانت الحكومة الفرنسية قد سجلت تطورا في الوضع الصحي الإيجابي بالمرحلة الراهنة إلا أنها شددت على أن الخروج من حالة الطوارئ الصحية ينبغي أن ينظم بشكل صارم وتدريجي خشية من عودة ظهور واسع للوباء، وتفادي أزمة صحية جديدة واوضح رئيس الحكومة جان كاستكس، الذي أعلن الخبر، أن رفع القيود سيكون تدريجيا بموازاة تقدم حملة التلقيح واشار كاستكس إلى أن المشهد الوبائي إلى تحسن مستمر بوتيرة منتظمة
