إلزامية “الكمامات الوقائية” في انعدامها :استنكار و استغراب!

المغربية المستقلة: مريم الستيوي

على الرغم من فرض السلطات الحكومية ببلادنا بالزامية كل المواطنين المتواجدين خارج بيوتهم باستعمال” الكمامات الوقائية” في زمن كوفيد 19 المستجد في إطار الحجر الصحي الذي يضمن صحة المواطن و سلامته و بالمقابل عدم الاستجابة للأوامر تعتبر جنحة يعاقب عليها القانون إما بغرامة مالية أو السجن.

.إلا أنها شبه منعدمة في الصيدليات و نادرة في المحلات التجارية لا تغطي الطلب، ناهيك على انها تباع بشكل عشوائي لا يتوفر على أدنى شروط الوقاية من التلوت كونه غير مغلف تتلامسه الأيادي و تتطاير عليه الغبار ،مما يثير الاستغراب و الاستنكار و عدم الطمئنينة مما يزيد الطين بلة لما يعيشه المواطن من فزع و رعب كل يوم من شبح كورونا القاتل .

Loading...