نشطاء وحقوقيون يرفضون تصريحات طبيبان فرنسيان بقناة LCI

المغربية المستقلة: عزيز أحنو

بعد التصريحات “العنصرية” لطبيبان فرنسيان، طالبا بـ”تجريب” اللقاح الخاص بـ”مرض السل” البيسي جي في بعض البلدان الأفريقية، لمعرفة إن كان يصلح لعلاج المصابين بـ”فيروس كورونا”، ودراسة بعض آثاره الجانبية ، اهتز نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي غضبا على هذه التصريحات التي اعتبروها عنصرية ضد شعوب القارة السمراء.
وكان جون-بول ميرا (رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس)ـ قد قال في برنامج تلفزيوني: “إذا كان بإمكاني أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء هذه الدراسة (تجريب اللقاح) في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثل ما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض ‘الإيدز’، حيث نخضع المومسات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهن معرضات بشدة ولا يحمون أنفسهم”، وشاطره الرأي، كاميل لوشت (مدير الأبحاث في معهد INSERM الفرنسي)،
مما أثار غضب بعض النشطاء الذين اعتبروا تصريحات الطبيبين احتقارا لشعوب افريقيا واعتبارها فئران تجارب ..

Loading...