توضيح للرأي العام الأوريري والاگاديري بصفة عامة

المغربية المستقلة: متابعة رشيد ادليم

توصل مكتب جمعية أگادير لتجار المواد الغذائية بالتقسيط بأخبار تروج في صفحات العالمين الازرق والاخضر مفادها ان أحد محلات المواد الغذائية بالتقسيط منخرط في جمعيتنا يدعى(سوبير مارشي أورير) استغل فرصة هذه الظرفية الوبائية من أجل الزيادة في الأسعار ونحن لانعتبره زيادة شريطة إشهار الثمن وللتوضيح ولكم ان تطلعوا على منشورات جمعيتنا على الموقع الرسمي لها على الفايسبوك نحن أول جمعية بالمغرب تدعوا منخرطيها وجميع التجار بالمغرب الانخراط في المساهمة الفعلية للتصدي لهدا الوباء ولو اقتضى الأمر (مغامرة من اجل صحة المغاربة) عن طريق نشر الوعي واطمئنان الزبناء على ضمان السلع والبضائع وعدم الاحتكار وعدم الزيادة في الاسعار الا بعد زيادتها من مصدرها والعمل بكل ما أوتي لهم من جهد وعمل وتضحية في سبيل الواجب الوطني و استحضار الواجب الانساني و التضامني والاخلاق النبيلة بعيدا عن المصالح الشخصية ونؤكد من هذا المنبر بعيدا عن هذه الظرفية أن أكبر مشكل نعاني منه جميعا كتجار صغار بالتقسيط وهو ما نددنا به أكثر من مرة هو مشكل المنافسة الشرسة وغير المتكافئة من طرف اصحاب الجملة ونصف الجملة اد لا يعقل وشبه مستحيل ان يبيع بائع المواد الغذائية بالتقسيط بثمن الجملة ونصف الجملة وانما العكس أصحاب الجملة ونصفها يبيعون بالتقسيط بثمن الجملة وهدا ما نستنكره جملة وتفصيلا وهذا ما جعل المستهلك وجمعيته لا يميز بين أثمان الجملة ونصفها والتقسيط ويتهم اصحاب التقسيط بالزيادة وهذا غلط وخطأ كبير كل ما هناك على الجميع ان يلتزم حدوده ويحترم القوانين المنظمة للقطاعات مثلا إإشهار الاثمان واجب ويعاقب عليه القانون واحترام الثمن الخاص بالمواد المدعمة وعليه فصاحب المحل يعتذر لزبنائه ان صدر منه لفظ أو عاتب أحدا فقط سوء تفاهم ونعلن كمنخرطين لجمعية أگادير لتجار المواد الغذائية بالتقسيط اننا وفيين لتعليمات صاحب الجلالة ووفيين لقرارات وزارة الداخلية وكلنا جنود مجندون يدنا في يد جميع المغاربة من أجل التصدي لهذا الوباء والخروج بأخف الاضرار *****صحة المغاربة أغلى من كل شيء*****

Loading...