اختتام فعاليات مهرجان مواهب الطفولة والشباب بافورار

المغربية المستقلة : متابعة هند بن فارس صحفية متدربة

في إطار اختتام فعاليات مهرجان مواهب الطفولة والشباب، المنظم في الفترة مابين 22 و 24 فبراير2019 و 2 مارس 2019، بدار الشباب افورار، من طرف جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، نظم زوال اليوم السبت 2 مارس الجاري سباق الطريق لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بافورار (ابتدائي، اعدادي، ثانوي).

وتأتي هذه المبادرة في إطار تشجيع الرياضة و سعيا لتنمية العاب القوى على مستوى جماعة افورار، وعرف هذا السباق مشاركة أكثر من 400 تلميذ وتلميذة، من مختلف المستويات التعليمية.
وساد السباق أجواء من الإثارة والمتعة والمنافسة بين التلاميذ المشاركين خلال سباق المسافات المختلفة والمتفرقة على حساب الفئات العمرية، حيث قطع تلاميذ و تلميذات المستوى الأول والثاني وثالث ابتدائي مسافة 500 متر، بينما قطع تلاميذ وتلميذات المستوى الرابع والخامس والسادس ابتدائي مسافة 1000 متر، وقطع تلاميذ وتلميذات المستوى الإعدادي مسافة 2000 متر، في حين قطع تلاميذ وتلميذات الثانوي الثأهلي مسافة 3000 متر.
هذا، وقد عرف هذا النشاط الرياضي حضور، السيد رئيس دركية افورار، والسيد قائد مركز افورار، و مستشارين جماعة افورار، وممثلي هيئات المجتمع المدني، وأساتذة تربية البدنية بالمؤسسات التعليمية بأفورار، ومدراء المؤسسات التعليمية بأفورار، وعناصر الوقاية المدنية، وعناصر القوات الملكية المسلحة، وعناصر القوات المساعدة، وأمام هذا الحضور الوافر لم يحضر رئيس جماعة أفورار لهذا العرس الرياضي.

وفي هذا السياق أفاد رئيس جمعية المواهب للتربية الاجتماعية غسان بزيوي، أن الجمعية لم توجه دعوة لرئيس لأنه سبق للجمعية وان نظمت عدة تظاهرات ودعت رئيس الجماعة، لكنه لم يحضر لتظاهرات الجمعية.
وأضاف رئيس الجمعية، أن المجلس الجماعي بأفورار يقصي الجمعية من اللقاءات التشاورية مع المجتمع المدني. وأشار غسان بزيوي، أن جمعية المواهب للتربية الاجتماعية تتقدم بعدة طلبات لجماعة أفورار، لكنها لا تحصل على أي رد ولا على أي جواب في ظرف المدة القانونية من المجلس الجماعي بأفورار.

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية تم تتويج الأبطال الفائزين في المراكز الأولى ( ذكور واناث)، بالكؤوس ومبالغ مالية وبذلات رياضية، كما تم تتويج الفائزين بهذا السباق في المراكز الثانية وثالثة بالميدليات والشواهد التقديرية.
وفي ختام هذا الملتقى الرياضي وجه رئيس جمعية المواهب للتربية الاجتماعية غسان بزيوي، كلمة شكر إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح السباق على الطريق بجماعة أفورار.

Loading...