الأمانة العامة للمنظمة تندد و بشدة بخصوص توقف أشغال بناء المشروع الملكي المتعلق بإحداث القاعة المغطاة بمدينة سيدي بنور لمدة عشر سنوات وتطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة
المغربية المستقلة :
المحمدية في: 2024.09.05
بيان تنديدي بخصوص توقف أشغال بناء المشروع الملكي المتعلق بإحداث القاعة المغطاة بمدينة سيدي بنور لمدة عشر سنوات والمطالبة بربط المسؤولية بالمحاسبة
تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تنديدها الشديد بخصوص توقف أشغال المشروع الملكي الخاص بالقاعة المغطاة بسيدي بنور مع مرور الشهور والسنوات والتي لازالت تعيش على وقع تعثر مجموعة من المشاريع التي لم ترى النور بعد
*ومن بين المشاريع المتعثرة، والتي طالها النسيان والتي صرفت عليها أموال كبيرة، نجد ملف إحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات و التي توقفت بها الأشغال منذ أزيد من عشر سنوات، وهي من ضمن المشاريع الملكية التي قدمت لجلالة الملك سنة 2012 ضمن برنامج تهيئة المدينة، حيث رصد لها غلاف مالي ناهز 250000،00 درهم.*
وفي ذات السياق فإن أشغال بناء القاعة المغطاة استبشرت بها الساكنة خيرا علما انها ستساهم في تأطير أبناء المنطقة وجلب تظاهرات رياضية تؤهل الشباب الرياضي خاصة والساكنة عامة إلى تطلعاتهم للمساهمة في دواليب التنمية الرياضية وإبراز المواهب
وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي :
*** تنديدها الشديد للإهمال الذي طال المشروع الملكي أمام طول إنتظارات المواطنين أمام الاستهتار و سياسة التسويف .
*** مطالبتها من السيد المحترم وزير الداخلية بإيفاد لجنة للتحقيق والتقصي في الإهمال الذي طال مشروع بناء القاعة المغطاة مع الحرص على ربط المسؤولية بالمحاسبة.
*** تضامنها اللامشروط مع ساكنة مدينة سيدي بنور .
إمضاء نبيل وزاع الأمين للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.


